هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

الشمول الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة


المكتب الإقليمي للاتحاد (منطقة رابطة الدول المستقلة)

208 الجلسة

الأربعاء, 6 أبريل 2022 08:30–09:45 (UTC+02:00) الترجمة الفورية في الوقت الفعلي تفسير: EN/RU الورشة المواضيعية

حدث جانبي: المنتدى الإقليمي للجنة الاقتصادية لأوروبا حول التنمية المستدامة

كشف جائحة COVID-19 عن أوجه القصور وعدم المساواة في التعليم ، وظهر الأشخاص ذوو الإعاقة في الحالة الأكثر ضعفًا. يوفر مجتمع المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة فرصًا كبيرة للتعلم مدى الحياة وأيضًا ، من خلال اكتساب المهارات الرقمية ذات الصلة (الهدف 4 للتنمية المستدامة ، الهدف 4.4) ، للتوظيف. في هذا السياق ، تلعب إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دورًا حاسمًا. تم وضع تعزيز المهارات الرقمية والوسائل العملية لتحقيق الشمول الرقمي الحقيقي كموضوع ذي أولوية لبلدان لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات (يونيو 2022).

في عام 2021 ، أجرى المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات لرابطة الدول المستقلة نظرة عامة شاملة لسياسة الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأطر التنظيمية في بلدان أوروبا وآسيا الوسطى في منطقة رابطة الدول المستقلة ، والتي تعمل على تقديم المشورة لصانعي السياسات وأصحاب المصلحة في جميع أنحاء المنطقة في شكل جيد. الممارسات والتوصيات لتحديد وإزالة العقبات والحواجز التي تحول دون الوصول ، لا سيما إلى المعلومات والاتصالات وغيرها من الخدمات ، بما في ذلك الخدمات الإلكترونية وخدمات الطوارئ.

يركز أحدث موجز لسياسة اليونسكو IITE حول تأثير الوباء على الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم بشكل خاص على النهج والوسائل والحلول الممكنة للحفاظ على استمرارية وتحقيق الإدماج الحقيقي في تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال طرق التوصيل البديلة ، وعلى الأخص عبر التعلم المفتوح والتعليم عن بعد.

نظرًا لأن الوسائل الرقمية ليست حلاً لحالة الطوارئ فحسب ، بل هي استثمار طويل الأجل نحو الإدماج والاستدامة والصمود ، فإن هذا الحدث يوفر منصة للدول الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين لمناقشة التحديات والفرص والإجراءات السياساتية الضرورية ، فضلاً عن القضايا العملية للإدماج الرقمي وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة في المهارات الرقمية.


جدول أعمال
يتم التعبير عن التوقيت بـ CEST (UTC + 2)

08:30 - 08:35 ملاحظات افتتاحية

08:35 - 08:45 دراسة إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة رابطة الدول المستقلة ، الاتحاد الدولي للاتصالات

08:45 - 08:55 تأثير وباء COVID-19 على الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم ، UNESCO IITE

08:55 - 09:40 حلقة نقاش تفاعلية

السؤال 1: ما هي التحديات وما هي الأنشطة التي تقوم بها لتعزيز تنمية المهارات الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة؟ كيف ترى أنه يدعم إزالة العقبات والحواجز التي تحول دون الوصول إلى التعليم؟

السؤال 2: كيف يمكن لإمكانيات التكنولوجيا الرقمية أن تزيد من تحفيز الشمول الرقمي في المستقبل القريب؟

09:40 - 09:45 ختام


Ms. Natalia Mochu
السيدة ناتاليا موشو المدير الإقليمي مكتب الاتحاد الإقليمي لرابطة الدول المستقلة مشرف

Ms. Anastasia Konukhova
السيدة أناستاسيا كونوخوفا نائب رئيس لجنة دراسات قطاع تنمية الاتصالات "البيئة التمكينية لتنمية الاتصالات / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" الاتحاد الدولي للاتصالات

Ms. Natalia Amelina
السيدة ناتاليا أميلينا مسؤول مشروع وطني أول في التعليم ، رئيس وحدة "التطوير المهني للمعلمين والشبكات" معهد اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم

Mr. Abdulahad Kuchkarov
السيد عبد الأحد كوتشكاروف نائب مدير IT Park للتنمية الإقليمية. IT-Park ، أوزبكستان

Ms. Kristine Gyonjyan
السيدة كريستين جيونجيان مخرج اتحاد المشغلين ، أرمينيا

Ms. Apel Sarybaeva
السيدة أبيل ساريباييفا أكاديمية الابتكار الرقمي ، قرغيزستان

Ms. Zhanna Barakova
السيدة زانا باراكوفا أكاديمية الابتكار الرقمي ، قرغيزستان

Ms. Inna Kovalenko
السيدة اينا كوفالينكو رئيس مركز الموارد لتعليم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لضعاف السمع أكاديمية الدولة البيلاروسية للاتصالات

المواضيع
التحول الرقمي التعليم الشمول الرقمي تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C6 logo ج 6. احفظ البيئة
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C7 E–EMP logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التوظيف الإلكتروني
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة