هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

القدرة التحويلية للبيانات من أجل التعلم


الاتحاد الدولي للاتصالات / لجنة النطاق العريض لليونسكو من أجل التنمية المستدامة

525 الجلسة

الجمعة, 26 مايو 2023 14:00–15:00 (UTC+02:00) الورشة المواضيعية

قيادة تطوير نظم إيكولوجية لبيانات التعليم المنصف والأخلاقي

ستجمع الجلسة بين متحدثين رفيعي المستوى من أصحاب المصلحة من لجنة النطاق العريض لمناقشة كيفية تسخير الاستخدام العادل والأخلاقي للبيانات لتحسين التعلم والتعليم والإدارة والإدارة.

ستركز المحادثة على كيفية إيجاد التوازن بين حماية خصوصية المتعلم وتعزيز ابتكار البيانات في علم التربية والممارسة ، وفقًا للمبادئ التوجيهية التالية: التعاون الدولي من أجل التمويل العادل ، وملكية البيانات الشاملة ، وتطوير محو الأمية البيانات في جميع أنحاء العالم لدعم المجتمعات الديمقراطية حيث يمكن تمييز الحقيقة من الخيال.

سيتبادل المتحدثون أمثلة حول كيفية استخدام البيانات لتحسين خبرات التعلم وتعزيز استدامة النظم البيئية التعليمية.


Dr. Borhene Chakroun
د. برهين شقرون مدير السياسات وأنظمة التعلم مدى الحياة اليونسكو مشرف

بورهيني شقرون مهندس وحاصل على دكتوراه في علوم التربية من جامعة بورجوني في فرنسا. عمل بورهيني خلال التسعينيات كمدرب ومدرب رئيسي ومدير مشروع. عمل أيضًا كمستشار قصير الأجل للاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والمنظمات الدولية الأخرى قبل مجيئه إلى مؤسسة التدريب الأوروبية (ETF) في عام 2001. في مؤسسة التدريب الأوروبية ، عمل بورهيني كمتخصص أول في تنمية رأس المال البشري. وهو الآن مدير قسم السياسات وأنظمة التعلم مدى الحياة في مقر اليونسكو. أجرى بورهيني مجموعة من مراجعات السياسات وتشخيص أنظمة المهارات في سياقات مختلفة. ألف وشارك في تأليف العديد من المقالات والكتب في مجال تنمية المهارات والتعلم مدى الحياة. يركز الكثير من أعماله الأخيرة على الاتجاهات العالمية في إصلاح أنظمة التعليم والتدريب وجدول الأعمال العالمي لتنمية المهارات في سياق خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وهو أيضًا منسق التحالف العالمي للتعليم الذي أطلقته اليونسكو للاستجابة لأزمة COVID-19.


Dr. Alexandre Barbosa
د. الكسندر باربوسا رأس المركز الإقليمي لدراسات تنمية مجتمع المعلومات ، البرازيل

السيد باربوسا هو رئيس المركز الإقليمي لدراسات تنمية مجتمع المعلومات (Cetic.br) ، وهو مركز أبحاث مرتبط بمركز معلومات الشبكة البرازيلي (NIC.br) ، ويعمل تحت رعاية اليونسكو. وهو مسؤول عن قيادة المشاريع البحثية التي تولد البيانات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لرصد السياسات الوطنية والأهداف الدولية ، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة (SDGs). بالإضافة إلى ذلك ، ينسق برامج بناء القدرات في منهجيات المسح لأمريكا اللاتينية والبلدان الناطقة بالبرتغالية في إفريقيا.

السيد باربوسا هو خبير معترف به دوليًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشغل العديد من المناصب القيادية في المنظمات المرموقة. شغل منصب رئيس فريق الخبراء المعني بمؤشرات الأسر المعيشية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (EGH) في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) من عام 2012 إلى عام 2017 ، وهو حاليًا خبير في فريق عمل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المعني بقياس وتحليل الاقتصاد الرقمي وفريق العمل بشأن حوكمة الذكاء الاصطناعي. كما أنه يعمل كعضو في اللجنة الاستشارية للتعداد البرازيلي في المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء وكعضو في مجلس المستشارين للمركز البرازيلي للابتكار في التعليم (CIEB).

السيد باربوسا حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من مؤسسة Getulio Vargas (البرازيل) ، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة برادفورد (المملكة المتحدة) ، وماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة ميناس جيرايس الفيدرالية (البرازيل) ، وبكالوريوس في الكهرباء. هندسة من الجامعة الكاثوليكية (البرازيل). كما أجرى أبحاثًا بعد الدكتوراه في HEC Montreal (كندا).


Ms. Giuseppina Curreli
السيدة جوزيبينا كوريلي مدير العلاقات السياسية وبرامج التعليم ميليكوم

يتمتع جوزيبينا بأكثر من 15 عامًا من الشؤون الدولية والعلاقات الحكومية. إيطالي الجنسية ، كشفت عن مسارها المهني في العمل في بلدان مختلفة. قبل انضمامها إلى Millicom ، كانت مديرة الشؤون الدولية في مدريد لشركة Vinces Consulting التي تعمل على تطوير الشؤون العامة والحكومية واستراتيجيات التشغيل للشركات في جميع أنحاء أوروبا. عملت في AT&T لتطوير إستراتيجية الشؤون التنظيمية الدولية التي تغطي كندا والمكسيك وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. شغل سابقًا منصب رئيس أركان الأمين العام لحزب الشعب الأوروبي في بروكسل. حصلت على شهادة في العلوم الدولية والدبلوماسية من جامعة تريستا وماجستير في الآداب في دراسات القومية من جامعة أوروبا الوسطى في بودابست. تتحدث الإيطالية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية.


Dr. Zohra Yermeche
د. زهرة يرمشي مدير برنامج الاستدامة ومسؤولية الشركات إريكسون

Zohra Yermeche هي رئيسة Connect To Learn ، برنامج إريكسون التعليمي الرائد عالميًا منذ عام 2014. تشرف على تطوير ونشر حلول إريكسون التقنية للتعليم في جميع أنحاء العالم. يشمل تركيزها تعزيز الاستراتيجيات الشاملة للتحول الرقمي للتعليم وتقديم البنية التحتية الرقمية والأدوات والمهارات لتنمية رأس المال البشري المجتمعي.

يعد الدكتور يرمشي من المدافعين الأقوياء عن الدور الرئيسي الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا والوصول إلى الاتصال الرقمي في مواجهة تحديات التنمية المستدامة العالمية لا سيما في مجال التعليم والتعلم مدى الحياة. عملت في تقاطع التكنولوجيا والتعليم في المشاريع الرئيسية في جميع أنحاء العالم ، حيث قادت تحالفات متنوعة من المنظمات ذات التفكير المماثل. وهي تقود حاليًا مساهمة إريكسون في تحالف التعليم العالمي الذي تقوده اليونسكو. كما تشرف على شراكة إريكسون مع اليونيسف في رسم خرائط توصيلية المدارس كجزء من مشروع جيجا.

حصلت الدكتورة يرمشي على درجة الدكتوراه. في معالجة الإشارات التطبيقية من معهد بليكينج للتكنولوجيا (السويد). تشمل خبرتها المهنية العمل كباحثة أولى في تقنيات الوسائط المتعددة في Ericsson Research.


Ms. Beth Havinga
السيدة بيث ثيندا المؤسس والعضو المنتدب تحالف تكنولوجيا التعليم الأوروبي

بيث هينجا هو المدير العام للتحالف الأوروبي لتكنولوجيا التعليم وتحالف EdSAFE AI. تعمل بيث حاليًا في مجلس الرقمنة في ولاية برلين في ألمانيا ، وهي رئيسة المجلس الاستشاري لـ Kids.Digilab.Berlin ، وتعمل في المجالس الاستشارية الدولية لكل من CoSN و ISTE. تمثل بيث المنطقة الاقتصادية الأوروبية في كل من EdTech Roundtable التابع للمفوضية الأوروبية ولجنة النطاق العريض التابعة لليونسكو وتتشاور مع مجلس أوروبا حول موضوع الذكاء الاصطناعي والتعليم. سابقًا ، عملت بيث في المجلس الخاص للوزارة الفيدرالية للعلوم والبحوث والاقتصاد في النمسا ، كخبير في مجال "الرقمنة في التلمذة الصناعية" ، وكعضو في منصة الخبراء ، "المستقبل الرقمي: التعلم. البحث. المعرفة "للقمة الرقمية الألمانية بدعوة من وزير التعليم الاتحادي الألماني.

تتمتع Beth بخبرة كبيرة في تطوير أطر معايير التشغيل البيني ، وتمثل ألمانيا كمندوب رئيسي في اللجنة الأوروبية لتوحيد التشغيل البيني لتقنيات التعلم و EdTech ، وقد عملت بشكل وثيق مع العديد من الحكومات ووكالات حماية البيانات بشأن التعاريف الوطنية لنمذجة البيانات وإصدار الشهادات.


Mr. Calvain Nangue
السيد كالفين نانغ مستشار استراتيجي - مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة البنية التحتية الرقمية للاستدامة والمهارات والتمكين في صدى أفريقيا الذكية

كالفين آر نانغ متخصص شغوف في تعليم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات انضم إلى شراكة تحالف أفريقيا الذكية الطموحة لدعم مبادرات تنمية المهارات وبناء القدرات. من مهنة كمحاضر جامعي في جامعة نيلسون مانديلا متروبوليتان ، قاد كالفين تطوير برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات في المنطقة الفرنكوفونية في إفريقيا لمدة 10 سنوات تقريبًا ، والتواصل ، والإعداد ، وإدارة شبكة تضم أكثر من 300 مؤسسة للتعليم العالي العامة والخاصة ضمن نظام Cisco NetAcad البيئي العالمي.

من خلال الانضمام إلى Smart Africa Alliance ، سيساهم كالفين في تطوير برنامج Smart Africa Digital Academy ، الذي يهدف إلى توحيد مبادرات تنمية المهارات الرقمية في القارة ، ويدعم استراتيجيًا شغفه بالمهارات القائمة على التكنولوجيا ونقل المعرفة. كالفين عضو في معهد محترفي تكنولوجيا المعلومات بجنوب إفريقيا ويكرس وقت فراغه لخدمات المجتمع.


المواضيع
أخلاق الأمن الإلكتروني البيانات الكبيرة التحول الرقمي التعليم التنوع الثقافي الذكاء الاصطناعي الشمول الرقمي بنية تحتية تقسيم رقمي حوسبة سحابية
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C6 logo ج 6. احفظ البيئة
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C8 logo ج 8. التنوع والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع