هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

اليوم العالمي للطفل: ربط كل مدرسة بالإنترنت وكل شاب بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - الاعتراف بالقيادة


رابطة CMAI في الهند

110 الجلسة

الجمعة, 18 نوفمبر 2022 14:00–15:00 (UTC+01:00) WSIS TalkX

جنبًا إلى جنب مع حفل توزيع جوائز CMAI الثامن عشر للقيادة التربوية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2022

أهمية الاتصال بالإنترنت وكيف يمكن أن تساعد في إنقاذ أطفال العالم

هناك حوالي مليار طفل في العالم ليس لديهم اتصال بالإنترنت. هذا ليس شيئًا يجب الاستخفاف به. هناك العديد من الأسباب التي تجعل معدل الاتصال العالمي منخفضًا للغاية بما في ذلك الافتقار إلى البنية التحتية ، وعدم الوصول إلى الكهرباء ، ونقص التعليم حول كيفية الحفاظ على الاتصال.

أكثر من ذلك ، هناك عدد من الدراسات التي توضح كيف يمكن أن يكون لزيادة الوصول إلى الإنترنت تأثير كبير على التنمية العالمية. يؤدي إلى فرص تعليمية أفضل والمزيد من الفرص الاقتصادية. تؤدي التنمية الاقتصادية إلى مزيد من التمويل لمثل هذه المشاريع مما يعني أننا نتحرك بثبات نحو القضاء على الفقر المدقع تمامًا.

يحضر هذه الجلسة شخصيات بارزة في التعليم وقادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والساحة الاجتماعية.

تحتفل رابطة CMAI في الهند بالمبادرات التعليمية التي اتخذتها الشركات والمدارس في الهند من خلال الاعتراف بعملهم الممتاز. نسعى للتعرف على الشركات التي أثرت بشكل إيجابي على كل من الأعمال والمجتمع من خلال اتباع نهج استراتيجي. هناك العديد من الشركات والمدارس في الهند التي تساهم بشكل فريد في التنمية المستدامة من خلال تقديم الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لجميع أصحاب المصلحة والمواطنين في الهند.

هذا هو الأول من نوعه وسيحضره شخصيات بارزة في ساحة التعليم وقادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والساحة الاجتماعية. حقق الإصدار السابق لقمة القيادة والجوائز نجاحًا كبيرًا وحضره شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم. نحن ممتنون جدًا للجميع على دعمهم وتمنياتهم الطيبة.

تدفق الحدث:

• افتتاح الكلمة الرئيسية من قبل كبار الشخصيات
• خطاب الضيف الرئيسي
• التهاني

سيشارك في هذا الحدث ممثلون من NIELIT و NIXI والعديد من المسؤولين من حكومة الهند وشؤون الشركات الأخرى واتحادات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الهند ، والتي ستغطيها وسائل الإعلام على نطاق واسع. كما سيحضر القمة العديد من خبراء المسؤولية الاجتماعية للشركات ، وجامعة الأمير سلطان ، والشركات الخاصة المحدودة ، والشركات العامة المحدودة ، والمدارس من جميع أنحاء البلاد. سنقوم أيضًا بدعوة المنظمات غير الحكومية لحضور القمة لمدخلاتها القيمة من أجل الوعي الاجتماعي بأنواع مختلفة من التعليم مثل التربية الجنسية ، والتعليم عبر الإنترنت ، والأنشطة الإضافية ، والمهارات اللينة المحتملة ، والعديد من أوجه القصور الأخرى التي يتم تجاهلها ولكنها مهمة بالنسبة النمو العام ووعي الطلاب.

من الضروري أن نستمر في السعي لتحقيق هذه الأهداف مع تحسين جهودنا الحالية ونشر الوعي حول هذه القضية الاجتماعية الكبرى. أتمنى أن تشاركوا رؤيتي وأتمنى أن تكون جزءًا من هذا الهدف المهم.

الإنترنت أداة حيوية للقرن الحادي والعشرين. لقد غيرت تقريبا كل جانب من جوانب حياتنا. من كيفية تواصلنا ، طريقة عملنا ، إلى كيفية الترفيه عن أنفسنا ، أصبح الإنترنت ضرورة أساسية في عالم اليوم. من نواح كثيرة ، هي أقوى أداة اتصال صنعتها البشرية على الإطلاق.

لم يعد الوصول إلى الإنترنت مجرد راحة أو ترفيه. وهو الآن مكون ضروري للتنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في القرن الحادي والعشرين. على سبيل المثال ، أصبح الأطفال أكثر تعليماً لأنهم أصبحوا قادرين على الوصول إلى المعلومات على الإنترنت التي لم يكن بإمكانهم الوصول إليها لولا ذلك.

وفقًا لتقرير صادر عن اليونيسف ، يعيش أكثر من نصف سكان العالم في أماكن لا يوجد فيها اتصال منتظم بالإنترنت. كما أظهر التقرير أن طفلاً واحداً فقط من بين كل ثلاثة أطفال في هذه المناطق الريفية يمكنه الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر.

يرتبط هذا النقص في الاتصال بالإنترنت بارتفاع مستويات عدم المساواة وانخفاض فرص التعليم الموجودة في هذه المناطق. بمساعدة التكنولوجيا الرقمية ، يمكن أن يوفر الاتصال بالإنترنت فرصًا للتعلم بالإضافة إلى نتائج تعليمية أفضل للأطفال.

من خلال الوصول إلى الإنترنت ، يمكن للأطفال استكشاف عجائب الاتصال ، وتعلم كيفية استخدام الأجهزة الرقمية ، والثقة في استخدامها في مهام أخرى يمكن أن تساعدهم في الحياة في التعليم والصحة والمهارات الاجتماعية. أصبح العالم مرتبطًا بشكل متزايد بالإنترنت. أصبح من المستحيل الآن الهروب من شبكة الويب الواسعة النطاق التي أربكتنا جميعًا. في أوقات الاضطراب ، من المهم إيجاد طرق لمساعدة الآخرين دون مغادرة منزلك بأمان وراحة. إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك هي تقديم بعض النطاق الترددي الخاص بك حتى يتمكن الآخرون من الاتصال بالإنترنت عندما يحتاجون إليه بشدة.

عندما يتم تقييد الاتصال بالإنترنت ، فإن العديد من الأشخاص يكونون مقيدون في وصولهم إلى الخدمات والموارد المنقذة للحياة مثل المعلومات المتعلقة بالصحة أو علاجات الأمراض أو المياه النظيفة. يمكن أن يكون لذلك آثار مدمرة على تنمية السكان. الأطفال في البلدان النامية معرضون للخطر بشكل خاص لأنهم غالباً ما يعتمدون على والديهم لاحتياجاتهم التنموية.

رابطة CMAI الهندية هي منظمة ترويج التجارة الأولى والأهم غير الربحية ومقرها الهند مع 54 MOU شريك منتشر في جميع أنحاء العالم و 48،500 عضو. CMAI هي جمعية تجارية بارزة تعزز النمو في قطاع التعليم والاتصالات والتصنيع التجاري من خلال المناصرة التشريعية والتنظيمية ، والبحوث ، والمعارض ، والمعارض التجارية ، والمؤتمرات والندوات ، والفعاليات التكنولوجية ، ويلتقي البائعون والمشترين بالترويج لاجتماعات B2B ، وتعزيز الأعمال والاستراتيجيات العلاقات.


Mr. Malcolm Johnson
السيد مالكولم جونسون نائب الأمين العام الاتحاد الدولي للاتصالات (ملاحظات افتتاحية)

Alex Wong
السيد أليكس وونغ رئيس المبادرات الخاصة مكتب تنمية الاتصالات الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)

يتمتع أليكس بخبرة مهنية تزيد عن 30 عامًا في سلسلة من الأدوار القيادية التي ركزت باستمرار على بناء الشراكات لمواجهة أكبر تحديات التنمية في العالم. منذ عام 2019 ، شغل أليكس منصب رئيس المبادرات الخاصة في مكتب تنمية الاتصالات (BDT) في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتقنيات المعلومات والاتصالات. في هذا المنصب ، يشرف على البرامج والمشاريع الخاصة على مستوى مكتب تنمية الاتصالات ، بما في ذلك Giga (بقيادة مشتركة مع اليونيسف بهدف توصيل كل مدرسة بالإنترنت) ، Connect2Recover (ضمان أن يكون لدى البلدان بنية تحتية قوية ومرنة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم التعافي من كوفيد- 10 وأزمات أخرى) ، I-CoDI (المركز الدولي للاتحاد الدولي للابتكار الرقمي) ، و Partnership2Connect (تحالف عالمي لتعبئة الإجراءات والالتزامات لتحقيق توصيلية عالمية هادفة وتحول رقمي وطني).

قبل انضمامه إلى الاتحاد الدولي للاتصالات ، عمل أليكس في كل من القطاعين الخاص وغير الربحي. من 2018-2019 ، شغل منصب رئيس CG / LA Infrastructure ، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة تعمل على تعزيز وتطوير مشاريع البنية التحتية في جميع أنحاء العالم. من عام 2000 إلى عام 2018 ، كان أليكس عضوًا في اللجنة التنفيذية في المنتدى الاقتصادي العالمي ، وهي منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف تحسين حالة العالم ، حيث شغل العديد من الأدوار القيادية بما في ذلك تطوير ونشر مبادرات النظام العالمي للمنتدى ؛ ترأس فرق صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام والترفيه والأساسيات والبنية التحتية والمشاريع ذات الصلة ؛ وترأس مركز الصناعات العالمية بجنيف. من عام 1988 إلى 2000 ، عمل أليكس في مجموعة متنوعة من الأدوار المهنية في Accenture كمستشار إستراتيجي ، وجنرال موتورز كمهندس مراقبة الجودة ، وخدمة المتنزهات القومية الأمريكية.

وهو مهندس محترف مرخص له يحمل شهادة في الهندسة الميكانيكية من جامعة تورنتو وماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.


Sh Anil Sahasrabudhe
Sh Anil Sahasrabudhe الرئيس السابق AICTE

Professor Najma Akhtar
الأستاذة نجمة أختار نائب رئيس الجامعة جامعة الملة الإسلامية (JMI)

اشتهرت البروفيسورة نجمة أختار بأنها مديرة تعليمية رائدة ومنشئ مؤسسات ، وهي أول امرأة تشغل منصب نائب رئيس جامعة الملة الإسلامية (JMI) منذ أكثر من مائة عام من وجودها. تعد JMI من بين أفضل ست جامعات في الهند وقد تم اعتمادها مؤخرًا بدرجة A ++ المرغوبة من قبل NACC ، ويعود الفضل في ذلك إلى القيادة التشاركية والاستباقية للبروفيسور أختار. اشتهر البروفيسور أختار بإحداث التحول في تقديم التعليم الجيد والتعلم التجريبي بالتزامن مع علم أصول التدريس والتكنولوجيا والابتكار المتطور ، وقد شرع في اتخاذ تدابير لتحقيق أهداف سياسة التعليم الوطنية (NEP) - 2020 لتحقيق إصلاحات بعيدة المدى في كل من نظام التعليم المدرسي والعالي. إنها مستعدة لتنفيذ خطة الشراكة الاقتصادية الجديدة (NEP-2020).


Professor Karbhari Vishwanath Kale, (M.Sc., MCA (Engg & Tech), Ph.D., FIETE, SMIEEE, FSSARSC)
الأستاذ Karbhari Vishwanath Kale ، (ماجستير ، MCA (الهندسة والتكنولوجيا) ، دكتوراه ، FIETE ، SMIEEE ، FSSARSC) نائب رئيس الجامعة جامعة د.بابا صاحب أمبيدكار التكنولوجية ، منطقة لونير: رايجاد (ماهاراشترا) ، الهند

يعمل البروفيسور كارباري فيشواناث كال ، أستاذ علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات حاليًا كنائب رئيس جامعة د. عمل كمدير لمجلس تطوير الكليات والجامعات (BCUD) للدكتور BAMU ، Aurangabad ، MS. شغل منصب رئيس قسم علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة لأكثر من 9 سنوات. كما شغل منصب مدير الشبكة الجامعية ومركز المعلومات (UNIC) للدكتور BAMU ، أورانجاباد. شغل منصب منسق لجنة المراقبة والتقييم لبرنامج بحث Avishkar الذي نظمه حاكم ولاية ماهاراشترا. وهو رائد في مجال القياسات الحيوية متعددة الوسائط وتحليل بيانات الاستشعار عن بعد في المنطقة ، وقد أسس وطور معملًا حديثًا لأبحاث القياسات الحيوية متعدد الوسائط (MBRL) كمختبر فريد من نوعه وفقًا للمعايير الدولية. كما أنشأ مختبرات بحثية في مجال التكنولوجيا الجغرافية ، وتحليلات البيانات الضخمة ، والذكاء الاصطناعي ، والتعلم الآلي ، وتقنية التعرف على الأنماط. لديه أكثر من 32 عامًا من الخبرة في البحث والابتكار والتدريس على مستوى UG و PG و PhD. نشر أكثر من 364 مقالة بحثية وطنية ودولية ، و 06 كتابًا و 27 فصلًا في كتب. يشمل مجال أبحاثه التكنولوجيا الجغرافية المكانية ، والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ، ومعالجة الصور ، والتعرف على الأنماط ، ورؤية الكمبيوتر ، وهندسة البرمجيات ، والذكاء الاصطناعي ، والشبكة العصبية ، وتحليل البيانات الضخمة ، وإنترنت الأشياء (IoT) ، إلخ.


Prof. S.K. Singh
البروفيسور S.K. سينغ نائب رئيس الجامعة الموقر جامعة راجستان التقنية

البروفيسور إس كي سينغ هو نائب رئيس جامعة راجستان التقنية ، كوتا. إنه أكاديمي صاحب رؤية وعالم مرموق قدم مساهمات كبيرة في مجال العلوم والهندسة. شارك في التدريس والبحث والإدارة والاستشارات على مدى السنوات الـ 34 الماضية. تم اختياره كأستاذ في جامعة دلهي التكنولوجية ، دلهي (كلية دلهي للهندسة سابقًا ، معهد حكومي في NCT في دلهي ، تأسس عام 1942) من خلال لجنة الخدمة العامة للاتحاد (UPSC) في سن مبكرة وهو 35 عامًا. حصل على درجة الدكتوراه من BITS، Pilani، M. Tech. من IIT-BHU و Varanasi و BE من جامعة Gorakhpur مع الدرجة الأولى والتميز في جميع أنحاء.

عمل البروفيسور سينغ في العديد من المجالس المرموقة. لقد كان عضوًا في "لجنة الحكام" لتقييم أداء مصانع الصلب المتكاملة في الهند لمنحها كأس رئيس الوزراء وكأس وزير الصلب. تم الاعتراف بأبحاثه في شكل براءتي اختراع - واحدة من جمهورية ألمانيا الاتحادية والأخرى من الهند. تقديراً لخدماته المتميزة ، تم تكريم البروفيسور سينغ بالعديد من الجوائز والتهنئة من قبل الهيئات المهنية الوطنية والدولية ، مثل جائزة هيوشي للبيئة ، اليابان ؛ جائزة APJ عبد الكلام التذكارية ؛ راشتريا شيكشا غوراف بوراسكار ؛ التهنئة الدولية والجائزة البيئية WEC-IIEE-IAEWP ؛ جائزة بهارات فيكاس و
راشتريا سامان بوراسكار.


Prof Ambarish S. VidyarthI
البروفيسور أمباريش س. فيديارثي نائب رئيس الجامعة جامعة بيكانير التقنية (جامعة ولاية راجاستان)

شارك البروفيسور أمباريش س.فيديارثي في تخطيط وتنفيذ عدد من برامج البحث والتدريس في مجال التكنولوجيا الحيوية وهندسة العمليات الحيوية على مدى العقدين الماضيين ، وقد تولى منصب نائب رئيس جامعة بيكانير التقنية في بيكانير في 4 مايو 2021. قبل مهمته الحالية شغل منصب مدير كليتين من كليات الهندسة الحكومية. معهد نانهي باري سيمانت الهندسي ، Pithoragarh ، وهو معهد أنشأته حكومة أوتاراخاند في عام 2011 ومعهد الهندسة والتكنولوجيا ، لكناو ، الذي أنشأته حكومة أوتار براديش في عام 1985. البروفيسور فيديارثي ، في رصيده ، أصغر أستاذ أنشأ البنية التحتية للبحث والتعليم على مستوى عالمي في معهد Birla للتكنولوجيا Mesra ، رانشي أثناء خدمته للمؤسسة من 2003 إلى 2014.


Prof Dr RK Khandal
الأستاذ الدكتور RK Khandal سابق VC ، UPTU لكناو

Dr. Manpreet Singh Manna
الدكتور مانبريت سينغ مانا استاذ مساعد SLIET Longowal (جامعة Deemed ، مؤسسة من قبل حكومة الهند) ، الهند

اكتسب الدكتور مانبريت سينغ مانا أكثر من عقدين من الخبرة المجيدة والمتعددة الاستخدامات في مجالات البحث والتعليم والإدارة. يعمل حاليًا كأستاذ مشارك SLIET Longowal (جامعة Deemed ، مؤسسة من قبل حكومة الهند) ، الهند ، كل ذلك بينما يتابع في متابعة مشاريعه البحثية الخاصة بالتعليم الهندسي بالإضافة إلى التعامل مع المهام الوطنية والدولية في مجال تعليم.

مجالات اهتمامه الرئيسية هي الشبكة الذكية ومصادر الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية والآلات الكهربائية. لديه مساهمات كبيرة من خلال مناهج مختلفة مثل الإشراف المباشر على الدكتوراه. الطلاب ، بعد أن حصلوا على إجمالي 20 براءة اختراع ، تم منح 6 منها ونشر 14 ، بالإضافة إلى نشر أكثر من 152 منشورًا لأوراق البحث والمراجعة المنشورة في المجلات / المؤتمرات الدولية والوطنية. IEEE ، IASTED ، ACEEE ، IEE ،
IET إلخ. ألقى أكثر من 500 محادثة من الخبراء / المدعوين في جميع أنحاء البلاد وخارج الهند في مجال MOOCs ، وتطوير المناهج الدراسية ، والاعتماد ، وإدارة الطاقة ، وعلوم البيانات ، والذكاء الاصطناعي وما إلى ذلك أيضًا كعضو في الهيئات الوطنية والدولية ، زميل ، ISQEM-International Safety Quality Management Environment Association ISQEM ، UK ، عضو أول ، IETI المعهد الدولي للهندسة والتكنولوجيا ، هونغ كونغ عضو أول IEEE ، رئيس- IEEE
فرع دلهي لجمعية الضوئيات - راجاستان ، عضو EXECOM براكاش بهاراتي (اتحاد فصول جمعية IEEE الضوئية في الهند) ، الهيئة الاستشارية الدولية لـ IIMT ، عضو مدى الحياة في الرابطة الدولية للمهندسين ، المعهد الهندي للتعليم الفني ، زميل معهد المهندسين ، الهند و أكثر من ذلك بكثير. في الآونة الأخيرة ، بصفته عضوًا أول في المعهد ، قام بتنظيم ندوات مختلفة عبر الإنترنت عبر معاهد مختلفة في الهند ، وخاصة في ولايتي البنجاب وهاريانا ، هيماشال. تمت دعوته كضيف شرف ومتحدث رئيسي في العديد من المؤتمرات المرموقة ، و FDPs والندوات عبر الإنترنت.


Prof Akshai Aggarwal
البروفيسور أكشاي أجروال VC GTU السابق غوجارات ، الهند

Prof RL Godara
البروفيسور RL Godara السابقين VC ، VMOU كوتا الهند

Alka Selot Asthana
ألكا سلوت أستهانا الهند

أنا محترف اتصالات مع أكثر من 27 عامًا من الخبرة. لقد عملت في حكومة الهند كمسؤول خدمات اتصالات هندية لمجموعة 1993 ، لمدة 20 عامًا في أدوار قيادية مختلفة عبر BSNL و MTNL و DOT ووزارة الإسكان والشؤون الحضرية. انتقلت بعد ذلك إلى عالم الشركات ، بصفتي مديرًا للتكنولوجيا في Indus Towers Limited المعروفة سابقًا باسم Bharti Infratel Limited وشغلت هذا المنصب لمدة 7 سنوات.
أنا مؤهل كمهندس للإلكترونيات والاتصالات ، وماجستير في إدارة الأعمال في السياسة العامة والإدارة ، وحاصل على دبلوم في القانون السيبراني ، ووسيط دولي ، وتم تعييني كعضو مجلس إدارة مستقل.
كما أنني أدير مؤسسة Sangati الخيرية ، وهي مؤسسة خيرية تعمل مع جميع أشكال الإعاقة ولها حضور في جميع أنحاء الهند. كما أنني اشتغل بالشعر باللغات الهندية والأردية والإنجليزية وقد تم نشر مجموعاتي في أربعة كتب مختلفة.


Ms. Anjali Verma
السيدة انجالي فيرما مخرج Aycasonics India Pvt Ltd

Mrs Meenu Singhal
السيدة مينو سينغال مخرج مدرسة ليتل مايند

Mrs Pooja Sharma
السيدة بوجا شارما مخرج مجلس التربية الوطنية

Prof NK Goyal
البروفيسور NK جويال رئيس رابطة CMAI في الهند

المواضيع
أخلاق الأمن الإلكتروني التعليم
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C7 E–GOV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الحكومة الإلكترونية
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C7 E–EMP logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التوظيف الإلكتروني
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي

لقد جعل Covid 19 العالم يدرك أنه يتعين علينا إيجاد خيارات جديدة للتنمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. التركيز الآن على الخط الافتراضي. سيناقش المؤتمر استراتيجيات تحقيق خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات على خلفية كوفيد والتركيز على التقنيات الرقمية.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار

الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة هو ضمان تعليم جيد ومنصف وشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.

المعلمون هم المفتاح لتحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة 4. وهو يتطلب اهتمامًا عاجلاً ، مع تحديد موعد نهائي فوري ، لأن فجوة المساواة في التعليم تتفاقم بسبب النقص والتوزيع غير المتكافئ للمعلمين المدربين تدريباً مهنياً ، لا سيما في المناطق المحرومة. نظرًا لأن المعلمين هم شرط أساسي لضمان جودة التعليم ، يجب تمكين المعلمين والمعلمين وتعيينهم بشكل مناسب ومكافأتهم وتحفيزهم وتأهيلهم مهنيًا ودعمهم ضمن أنظمة ذات موارد جيدة وفعالة ومحكومة بشكل فعال.

الهدف 9 من أهداف التنمية المستدامة مع الصناعة والابتكار والبنية التحتية للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، لدينا لغة تكنولوجية جديدة تصدر كل بضعة أشهر ، الذكاء الاصطناعي ، سلسلة البلوك ، 5G ، 6G ، البيانات الضخمة.

نعم ، التقدم التكنولوجي هو المفتاح لإيجاد حلول دائمة لكل من التحديات الاقتصادية والبيئية ، مثل توفير وظائف جديدة وتعزيز كفاءة الطاقة. إن تعزيز الصناعات المستدامة ، والاستثمار في البحث العلمي والابتكار ، كلها طرق مهمة لتسهيل التنمية المستدامة.

أكثر من 4 مليارات شخص لا يزالون غير قادرين على الوصول إلى الإنترنت ، و 90 في المائة منهم من العالم النامي. يعد سد هذه الفجوة الرقمية أمرًا بالغ الأهمية لضمان المساواة في الوصول إلى المعلومات والمعرفة ، فضلاً عن تعزيز الابتكار وريادة الأعمال.

تحتاج أيضًا إلى معالجة مسألة القدرة على تحمل تكلفة محطة الوصول ، وتوافر الشبكة بسرعة جيدة.

التعليم حتى الآن مادي على نطاق واسع ويتغير الآن إلى الإنترنت. لذلك فقد واجهنا تحديات في كل من التكنولوجيا والتعليم.

الروابط

www.cmai.asia