الضرورة الرقمية: الدور الحاسم للاتصال المدرسي
الاتحاد الدولي للاتصالات/جيجا
232 الجلسة
أصبح الاتصال محوريًا، وبالتالي بالغ الأهمية، للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في كل بلد وفي جميع جوانب الحياة. ولا يمكن المبالغة في تأثيره التحويلي على قطاع التعليم تحديدًا. فهو يفتح آفاقًا جديدة للطلاب والمعلمين للوصول إلى عالم من المعلومات، ويعزز التعلم الشامل مدى الحياة، ويدفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي، ويدعم تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.
حددت عملية القمة العالمية لمجتمع المعلومات ربط الجامعات والكليات والمدارس الثانوية والابتدائية بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأولوية رئيسية في خطة عمل جنيف لعام 2003. ويسلط خط العمل C2 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، الذي يركز على البنية الأساسية للمعلومات والاتصالات، الضوء على الأهمية الحيوية لربط المدارس لتحقيق الشمول الرقمي.
مع ذلك، لا تزال تكلفة ربط جميع المدارس بالإنترنت تُشكّل تحديًا كبيرًا، لا سيما لحكومات الدول النامية. وتُعقّد مخاطر الاستثمار المرتفعة هذه المسألة، مما يجعل ربط المدارس بالإنترنت مهمةً أقل جاذبيةً للشركات الفاعلة في السوق مقارنةً بالمشاريع الأخرى.
انضموا إلينا في كامبوس بيوتك (9 شارع المناجم، جنيف) لحضور جلسة شاي صباحية للتواصل، تليها جلسة وزارية ضخمة ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20. ستستكشف هذه الجلسة مستقبل ربط المدارس في العصر الرقمي، وتبحث تحديات تحقيق ربط مدرسي شامل من وجهات نظر مختلف الجهات المعنية في النظم البيئية الوطنية، وتحدد ما يلزم لتحفيز وتسريع الجهود الوطنية.
لتسهيل مشاركتكم، المرجو تعبئة استمارة التسجيل هنا: https://lu.ma/80487pq4

-
ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
-
الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار