هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

الضرورة الرقمية: الدور الحاسم للاتصال المدرسي


الاتحاد الدولي للاتصالات/جيجا

232 الجلسة

الأربعاء, 9 يوليو 2025 09:00–10:00 (UTC+02:00) المشاركة المادية (في الموقع) والظاهرية (عن بُعد) مركز جيجا للاتصال, الحرم الجامعي للتكنولوجيا الحيوية حوار رفيع المستوى
سجل »

المشاركة المادية (في الموقع) والظاهرية (عن بُعد)


أصبح الاتصال محوريًا، وبالتالي بالغ الأهمية، للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في كل بلد وفي جميع جوانب الحياة. ولا يمكن المبالغة في تأثيره التحويلي على قطاع التعليم تحديدًا. فهو يفتح آفاقًا جديدة للطلاب والمعلمين للوصول إلى عالم من المعلومات، ويعزز التعلم الشامل مدى الحياة، ويدفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي، ويدعم تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

حددت عملية القمة العالمية لمجتمع المعلومات ربط الجامعات والكليات والمدارس الثانوية والابتدائية بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأولوية رئيسية في خطة عمل جنيف لعام 2003. ويسلط خط العمل C2 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، الذي يركز على البنية الأساسية للمعلومات والاتصالات، الضوء على الأهمية الحيوية لربط المدارس لتحقيق الشمول الرقمي.

مع ذلك، لا تزال تكلفة ربط جميع المدارس بالإنترنت تُشكّل تحديًا كبيرًا، لا سيما لحكومات الدول النامية. وتُعقّد مخاطر الاستثمار المرتفعة هذه المسألة، مما يجعل ربط المدارس بالإنترنت مهمةً أقل جاذبيةً للشركات الفاعلة في السوق مقارنةً بالمشاريع الأخرى.

انضموا إلينا في كامبوس بيوتك (9 شارع المناجم، جنيف) لحضور جلسة شاي صباحية للتواصل، تليها جلسة وزارية ضخمة ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20. ستستكشف هذه الجلسة مستقبل ربط المدارس في العصر الرقمي، وتبحث تحديات تحقيق ربط مدرسي شامل من وجهات نظر مختلف الجهات المعنية في النظم البيئية الوطنية، وتحدد ما يلزم لتحفيز وتسريع الجهود الوطنية.

لتسهيل مشاركتكم، المرجو تعبئة استمارة التسجيل هنا: https://lu.ma/80487pq4

أعضاء فريق المناقشة
Ms. Irene Kaggwa
السيدة إيرين كاجوا مدير برنامج جيجا الاتحاد الدولي للاتصالات مشرف

إيرين كاجوا هي مديرة برنامج جيجا في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وهي مبادرة مشتركة بين الاتحاد واليونيسف تهدف إلى ربط جميع المدارس بالإنترنت بحلول عام 2030. قبل ذلك، شغلت مناصب مختلفة في هيئة الاتصالات الأوغندية، الجهة التنظيمية لقطاع الاتصالات في أوغندا، لأكثر من 23 عامًا. تشمل خبرتها تطوير السياسات، والبحث، والاستراتيجيات، وتنظيم الاتصالات، وإدارة الطيف الراديوي، والأمن السيبراني، وتطبيق مختلف جوانب تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إيرين، مهندسة مسجلة، حاصلة على ماجستير العلوم في أنظمة الاتصالات ومعالجة الإشارات من جامعة بريستول، وماجستير العلوم في الإدارة الاقتصادية والسياسات (مسار الأعمال الاقتصادية) من جامعة ستراثكلايد في المملكة المتحدة.


Mr. Tomas Lamanauskas
السيد توماس لاماناوسكاس نائب الأمين العام الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)

المواضيع
التحول الرقمي التعاهد الرقمي العالمي التعليم الشمول الرقمي المهارات الرقمية بنية تحتية تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار