هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

موظف مدني 2.0


بوليلات / اليونسكو

313 الجلسة

الإثنين, 25 أبريل 2022 13:00–14:00 (UTC+02:00) الورشة المواضيعية

ما هي الكفاءات التي سيحتاجها موظف الخدمة المدنية في المستقبل ، وكيف نصل إلى هناك؟

تتطلب تحديات حوكمة العصر الرقمي مجموعة جديدة من المهارات والكفاءات من موظفي الخدمة المدنية ووزارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوحدات الرقمية في الحكومة.

من تصميم سياسات عامة شاملة إلى تحسين جودة الخدمات العامة ، يمكن الاستفادة من التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي للناس والسلام والازدهار وكوكب الأرض - إذا تمكنت الخدمات المدنية من خلق البيئة التمكينية لها.

يجري تطوير إطار كفاءات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي للموظفين المدنيين من قبل فريق العمل التابع للجنة النطاق العريض التابع للأمم المتحدة والمعني ببناء قدرات الذكاء الاصطناعي من خلال سلسلة من المشاورات العالمية ومتعددة أصحاب المصلحة.

في عام 2021 ، نشرت اليونسكو دراسة استقصائية لتقييم احتياجات بناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي في إفريقيا ، والتي حددت الحاجة الملحة لتعزيز قدرات المسؤولين الحكوميين للاستفادة من التقنيات الرقمية ، والاستجابة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية وتحديات حقوق الإنسان الناتجة عن استخدامها.

كمصدر مفتوح ، سيكون إطار الكفاءات حساسًا للسياق وقابلاً للتكيف للاستخدام لدعم بناء القدرات للخدمات المدنية.


Guy Weress
جاي ويرس بوليلات ، سويسرا مشرف

Prateek Sibal
براتيك سيبال اليونسكو ، فرنسا

Fabrizio Scrollini
فابريزيو سكرولليني ILDA ، أوروغواي

Gbenga Sesan
جبنجا سيسان مبادرة النموذج ، نيجيريا

Renata Avila
ريناتا أفيلا مؤسسة المعرفة المفتوحة ، غواتيمالا مشرف

خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات