موظف مدني 2.0
بوليلات / اليونسكو
313 الجلسة
ما هي الكفاءات التي سيحتاجها موظف الخدمة المدنية في المستقبل ، وكيف نصل إلى هناك؟
تتطلب تحديات حوكمة العصر الرقمي مجموعة جديدة من المهارات والكفاءات من موظفي الخدمة المدنية ووزارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوحدات الرقمية في الحكومة.
من تصميم سياسات عامة شاملة إلى تحسين جودة الخدمات العامة ، يمكن الاستفادة من التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي للناس والسلام والازدهار وكوكب الأرض - إذا تمكنت الخدمات المدنية من خلق البيئة التمكينية لها.
يجري تطوير إطار كفاءات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي للموظفين المدنيين من قبل فريق العمل التابع للجنة النطاق العريض التابع للأمم المتحدة والمعني ببناء قدرات الذكاء الاصطناعي من خلال سلسلة من المشاورات العالمية ومتعددة أصحاب المصلحة.
في عام 2021 ، نشرت اليونسكو دراسة استقصائية لتقييم احتياجات بناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي في إفريقيا ، والتي حددت الحاجة الملحة لتعزيز قدرات المسؤولين الحكوميين للاستفادة من التقنيات الرقمية ، والاستجابة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية وتحديات حقوق الإنسان الناتجة عن استخدامها.
كمصدر مفتوح ، سيكون إطار الكفاءات حساسًا للسياق وقابلاً للتكيف للاستخدام لدعم بناء القدرات للخدمات المدنية.
- ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
- ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
- ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
- ج 4. بناء القدرات