هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

جلسة السياسة رفيعة المستوى 9: الشمولية ، والوصول إلى المعلومات والمعرفة للجميع / خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات وخطة عام 2030 / سد الفجوة الرقمية


القمة العالمية لمجتمع المعلومات

466 الجلسة

الأربعاء, 1 يونيو 2022 10:00–11:00 (UTC+02:00) غرفة C2 ، مبنى برج الاتحاد (بالمشاركة عن بعد) الترجمة الفورية في الوقت الفعلي تفسير: EN/FR جلسة سياسة رفيعة المستوى

الشمولية والوصول إلى المعلومات والمعرفة للجميع

تعد قدرة الجميع على الوصول إلى المعلومات والأفكار والمعرفة والمساهمة فيها أمرًا ضروريًا في مجتمع معلومات شامل.

يمكن تعزيز تبادل المعارف العالمية وتعزيزها من أجل التنمية عن طريق إزالة الحواجز التي تحول دون الوصول العادل إلى المعلومات من أجل الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والصحية والثقافية والتعليمية والعلمية وتيسير الوصول إلى معلومات المجال العام ، بما في ذلك عن طريق التصميم العام و استخدام التقنيات المساعدة.

يعد ثراء المجال العام عنصراً أساسياً لنمو مجتمع المعلومات ، وخلق منافع متعددة مثل تثقيف الجمهور ، والوظائف الجديدة ، والابتكار ، وفرص الأعمال التجارية ، وتقدم العلوم. يجب أن تكون المعلومات الموجودة في المجال العام سهلة الوصول لدعم مجتمع المعلومات وحمايتها من التملك غير المشروع. يجب تعزيز المؤسسات العامة مثل المكتبات ودور المحفوظات والمتاحف والمجموعات الثقافية ونقاط الوصول المجتمعية الأخرى من أجل تعزيز الحفاظ على السجلات الوثائقية والوصول الحر والعادل إلى المعلومات.

إعلان مبادئ جنيف ، https://www.itu.int/net/wsis/docs/geneva/official/dop.html

خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات وخطة عام 2030

كانت القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) قمة رائدة ، عُقدت تقديراً للتغييرات الهائلة والشاملة التي ستلحقها التقنيات الرقمية بمجتمعنا واقتصادنا وأسلوب حياتنا. جمعت القمة العديد من الجهات الفاعلة المختلفة اعترافًا بنموذج أصحاب المصلحة المتعددين للإنترنت ومجتمع المعلومات.

منذ اعتماد أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ، تمت مواءمة عملية القمة العالمية لمجتمع المعلومات مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030. يمكن أن يساعد التنفيذ الفعال لخطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ولتحقيق هذه الغاية ، تُظهر مصفوفة WSIS-SDG ، التي طورها ميسرو مسار عمل الأمم المتحدة ، بوضوح الصلة بين كل خط عمل وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتوفر الأساس المنطقي لكل منها. منذ عام 2015 ، يُظهر جدول أعمال ونتائج المنتدى السنوي للقمة العالمية لمجتمع المعلومات روابط واضحة بين إجراء القمة العالمية لمجتمع المعلومات
الخطوط وأهداف التنمية المستدامة.

تقر خطة عام 2030 بأن "انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والترابط العالمي له إمكانات كبيرة لتسريع التقدم البشري ، وسد الفجوة الرقمية وتطوير مجتمعات المعرفة ، كما يفعل الابتكار العلمي والتكنولوجي عبر مجالات متنوعة مثل الطب والطاقة" . لا يزال سد الفجوة الرقمية وربط غير الموصولين يمثلان تحديًا خطيرًا.

سد الفجوة الرقمية

على الصعيد العالمي ، تمت إضافة أكثر من مليار مستخدم جديد للإنترنت خلال السنوات الخمس الماضية. ومع ذلك ، فإن أقل من نصف سكان العالم (3.7 مليار) لا يستخدمون الإنترنت. يعيش العديد منهم في أقل البلدان نمواً (LDCs) والبلدان النامية غير الساحلية (LLDCs) والدول الجزرية الصغيرة النامية (SIDS).

وفقًا لأحدث بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات ، 87٪ من الناس يستخدمون الإنترنت في البلدان المتقدمة ، مقارنة بـ 44٪ في البلدان النامية. في حين أن جميع المناطق الحضرية في العالم تقريبًا مغطاة بشبكة النطاق العريض المتنقل ، لا تزال هناك فجوات مقلقة في الاتصال والوصول إلى الإنترنت في المناطق الريفية. على الصعيد العالمي ، 72٪ من الأسر في المناطق الحضرية لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت في المنزل ، أي ما يقرب من ضعفي المناطق الريفية (38٪).

تعتبر فجوات الاتصال في المناطق الريفية خطيرة بشكل خاص في أقل البلدان نمواً ، حيث يعيش 17٪ من سكان الريف في مناطق لا توجد بها تغطية متنقلة على الإطلاق ، وتغطي شبكة 2G فقط 19٪ من سكان الريف.

أدى جائحة COVID-19 إلى تفاقم الفجوات الرقمية القائمة بين البلدان وداخلها فيما يتعلق بالعمر والإعاقة والجنس والجغرافيا والحالة الاجتماعية والاقتصادية. مع دفع العديد من الخدمات الأساسية عبر الإنترنت ، هناك خطر حقيقي وقائم من أن أولئك الذين ليس لديهم الوصول إلى الإنترنت عريض النطاق يمكن أن يتخلفوا أكثر من أي وقت مضى.

بالنسبة للكثير من الناس في العالم النامي ، لا سيما في أقل البلدان نمواً ، لا تزال خدمات الهاتف المحمول والوصول إلى الإنترنت باهظة الثمن. تظل تكلفة الوصول إلى الإنترنت ذات النطاق العريض أعلى من هدف القدرة على تحمل التكاليف الذي حددته لجنة النطاق العريض للتنمية المستدامة - أي 2٪ من الدخل القومي الإجمالي الشهري للفرد في عدد من أقل البلدان نمواً.

وفقًا لأحدث بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات ، في 84 أو ما يقرب من نصف مجموعة البلدان التي تم تحليلها ، لا تزال تكلفة النطاق العريض المتنقل للبيانات فقط أعلى من هدف 2٪ ، في حين أن الوصول إلى النطاق العريض الثابت لا يمكن تحمله في 111 دولة (56٪).

وهذا يعني أن الأطفال والشباب من أفقر الأسر والريف والدول ذات الدخل المنخفض يتراجعون أكثر عن أقرانهم من حيث الشمول الرقمي ويتركون فرصًا أقل للحاق بالركب ، ويواجهون تعرضًا غير متناسب للفقر والبطالة.

يعد تقييم متطلبات الاستثمار لتحقيق توصيلية عالمية ميسورة التكلفة أمرًا مهمًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs). في بعض المناطق ، يعني سد فجوة التوصيل بشكل أساسي ترقية مواقع التغطية والسعة الحالية. ومع ذلك ، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وجنوب آسيا ، وشرق آسيا / المحيط الهادئ ، سيكون ما يقرب من نصف استثمارات البنية التحتية اللازمة لشبكة الوصول اللاسلكي (RAN) بمثابة حقل جديد. [1] https://www.itu.int/en/mediacentre/backgrounders/Pages/digital-inclusion-of-all.aspx

كما ندرك تمامًا أن فوائد ثورة تكنولوجيا المعلومات اليوم موزعة بشكل غير متساو بين البلدان المتقدمة والنامية وداخل المجتمعات. نحن ملتزمون تمامًا بتحويل هذه الفجوة الرقمية إلى فرصة رقمية للجميع ، لا سيما لأولئك الذين يخاطرون بالتخلف عن الركب وزيادة التهميش. https://www.itu.int/net/wsis/docs/geneva/official/dop.html

المرحلة الأولى من القمة العالمية لمجتمع المعلومات (10-12 ديسمبر 2003 ، جنيف) إعلان مبادئ جنيف


Prof. Ke Gong
البروفيسور Ke Gong 【R】 (منسق المسارات رفيع المستوى) الرئيس السابق الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية ، فرنسا مشرف

Dr. Marielza Oliveira (WSIS Action Line Facilitator)
الدكتورة مارييلزا أوليفيرا (ميسر خط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات) مدير قطاع الشراكات ورصد البرامج التشغيلية والاتصال والمعلومات اليونسكو

Mr. Shyam Sunder Sikder【R】
Mr. Shyam Sunder Sikder 【R】 رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في بنغلاديش ، بنغلاديش

كرئيس ، انضم السيد شيام ساندر سيكر إلى BTRC في 14 ديسمبر 2020. وهو حاصل على درجة الماجستير في الإحصاء من جامعة شيتاغونغ في عام 1981 وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الشمالية في عام 2008.

بدأ حياته المهنية بالتدريس. في عام 1984 ، بدأ حياته المهنية في بنك بنغلاديش ، حيث انضم إليه كمسؤول. في وقت لاحق تم تعيينه في الخدمة المدنية في بنغلاديش في عام 1986. وهو يشغل مجموعة واسعة من المناصب الحكومية في إدارة مختلف الوزارات والأقسام والإدارات خلال فترة حياته المهنية. شغل منصب سكرتير قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2014. وفي وقت لاحق في عام 2017 ، تولى منصب سكرتير قسم البريد والاتصالات بوزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. تقاعد من قسم البريد والاتصالات كسكرتير أول في يناير 2019.

خلال حياته المهنية ، كان الإنجاز الأكثر بروزًا هو تنفيذ مشروع إطلاق Bangabandhu Satellite1. بصرف النظر عن هذا ، فقد شارك بعمق في الأنشطة الضخمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصنع سياسات الاتصالات ، وتطوير البنية التحتية (أي إنشاء 30000 فصل دراسي رقمي و 6500 معمل شيخ راسل الرقمي في المؤسسات التعليمية ، وتوصيل الألياف الضوئية لـ 492 Upazila Parishad و 4554 Union Parishad، IV Tier Data Center و SEA-ME-WE 5 Submarine Cable Connectivity و 28 Hi-tech & Software Technology Park في الجزء المختلف من البلاد ، ومعهد التدريب على تكنولوجيا المعلومات في 7 الأقسام الرئيسية) ، ومقدمة تقنية جديدة ، وتنفيذ 4G ، وما إلى ذلك.


Dr. P.D. Vaghela
د. فاجيلا 【R】 رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في الهند ، الهند

انضم الدكتور ب. فاجيلا كرئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات في الهند (TRAI) في الأول من أكتوبر 2020. وقبل انضمامه إلى هيئة تنظيم الاتصالات في الهند ، كان الدكتور فاغيلا سكرتيرًا لقسم الأدوية بوزارة الكيماويات والأسمدة. تخرج الدكتور فاجيلا في التجارة في عام 1982. وقد حصل على ماجستير إدارة الأعمال (ماجستير في إدارة الأعمال) مع تخصص في الإدارة المالية في عام 1984 وحصل أيضًا على ماجستير في دراسات التنمية (السياسة العامة والإدارة) من معهد الدراسات الاجتماعية ، لاهاي في هولندا في عام 2005. نال درجة الدكتوراه في عام 2013 في الإدارة العامة والسياسة من جامعة سردار باتيل ، أناند ، غوجارات.


التحق بالخدمة الإدارية الهندية [IAS] في عام 1986. وقد تولى العديد من المهام بدءًا من مستوى المنطقة إلى مستوى الولاية ، وحصل خلالها على عدد من الجوائز للتميز كأفضل جامع وقاضٍ للمنطقة 86 موظف تنمية منطقة. في مهمته كرئيس لميناء كاندلا (2008-2013) ، تم منح الميناء كأفضل ميناء لمدة خمس سنوات من ولايته. عمل كمفوض رئيسي لضريبة المبيعات في ولاية غوجارات ، وخلال هذه الفترة لعب دورًا رئيسيًا في صياغة قانون ضريبة السلع والخدمات وقواعدها وتحديد معدلات ضريبة السلع والخدمات للسلع والخدمات بصفته منظمًا لقانون ضريبة السلع والخدمات على المستوى الوطني ولجان ضبط ضريبة السلع والخدمات. شارك عن كثب في تنفيذ عملية استخلاص الحصيلة العالمية على المستوى الوطني كعضو رئيسي في لجنة تنفيذ ضريبة السلع والخدمات.


بصفته سكرتيرًا للأدوية ، أطلق أربع خطط طموحة لتحويل القطاع. كما عمل كمنسق لـ Empowered Group 3 (الآن EG2) التي تعاملت مع توافر الإمدادات الطبية الهامة مثل معدات الوقاية الشخصية ، N-95 ، وأجهزة التنفس الصناعي ومجموعات الاختبار. اليوم تقوم الهند بتصدير هذه العناصر التي كانت الهند تعتمد على الواردات فيها خلال فترة ما قبل تفشي الفيروس. في مايو 2018 ، تم تكريم الدكتور فاجيلا من قبل رئيس وزراء الهند الموقر لتميزه في الإدارة العامة مع تقديره لمساهمته في تنفيذ ضريبة السلع والخدمات في الهند.


Mr. Dick Christophe Ng Sui Wa【R】
Mr. Dick Christophe Ng Sui Wa 【R】 رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، موريشيوس

تم تعيين السيد Dick Christophe NG SUI WA رئيسًا لهيئة المعلومات والتكنولوجيا (هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) في فبراير 2020. وهو محامٍ ممارس منذ عام 1991 ، وهو شريك في مكتب المحاماة De Castelnau-Sui Wa ولديه خبرة واسعة في المجال القانوني. مستشار وداعية. وهو حاصل على ليسانس الحقوق مع مرتبة الشرف من جامعة لندن بالمملكة المتحدة. تمت استدعاؤه إلى نقابة المحامين في الجمعية الموقرة للمعبد الداخلي بالمملكة المتحدة بعد أن نجح في التأهيل المهني للنقابة من مجلس التعليم القانوني. كما حصل أيضًا على دبلوم من معهد أبحاث الأمم المتحدة ، جنيف ، وشهادة في الإدارة الرشيدة من رابطة الكومنولث لحوكمة الشركات.
شغل السيد Ng Sui Wa الوظيفي مناصب رفيعة المستوى في مؤسسات الدولة. في الفترة من مايو 2018 إلى أكتوبر 2019 ، عمل السيد نج سوي وا كمفوض للجنة شكاوى الشرطة المستقلة التي تم تشكيلها حديثًا على النحو الذي عينه رئيس جمهورية موريشيوس. وقبل ذلك كان أيضًا مستشارًا قانونيًا على أساس خاص لاتحاد شرطة موريشيوس (2001 إلى 2010).
السيد Ng Sui Wa هو أيضًا عضو في جمعية المحامين Inner Temple Barristers ، المملكة المتحدة ؛ عضو في رابطة المحامين الدولية في جميع أنحاء العالم ؛ عضو أكاديمية لاهاي للقانون الدولي ، هولندا. كما كان يشغل منصبًا في عدد من المنظمات حيث شغل منصب الأمين العام السابق لغرفة الأعمال الصينية ؛ أمين صندوق مجلس نقابة المحامين في موريشيوس وكان عضوًا في اللجنة التنفيذية في نادي موريشيوس جيمخانا.
تحت رئاسته ، يعتقد أن تنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن أن يكون حلقة وصل للتحول القطاعي ، وتتمثل رؤيته في الترويج لموريشيوس كقائد استراتيجي لتنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إفريقيا.


Dr. XIE Cun
الدكتور XIE Cun 【R】 المدير العام إدارة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ، الصين

الوظيفة والوظيفة
يشغل الدكتور XIE Cun منصب المدير العام لإدارة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات (MIIT) ، جمهورية الصين الشعبية.

وقد شارك في تطوير شبكة النطاق العريض الثابتة والمتنقلة عالية السرعة في الصين ، بالإضافة إلى الخدمة العالمية للاتصالات. وهو مكرس أيضًا لصياغة إستراتيجية وسياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصين.

شغل الدكتور XIE في السابق منصب نائب المدير العام لمكتب تنظيم الراديو في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، PRChina ، وكان مسؤولاً عن إدارة الطيف ولوائح الراديو محليًا.

العمل في الأنشطة ذات الصلة بالاتحاد
يشارك الدكتور XIE باستمرار في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات بخبرة ومؤهلات ثرية. شارك في السابق بعمق في أنشطة WRC-15 و WRC-19 و WRC-23 ، وعمل كنائب لرئيس لجنة تنسيق المفردات (CCV) في قطاع الاتصالات الراديوية لفترتي دراسة (2016 حتى الآن). كما يقدم مساهمات لمراكز CoE في الاتحاد الدولي للاتصالات في الصين لبناء القدرات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما أنه على دراية بقواعد قطاع تقييس الاتصالات وتنمية الاتصالات.

الخلفية التعليمية:
حصل الدكتور XIE على درجة الدكتوراه من جامعة داليان للتكنولوجيا في عام 2001 ، وتخصص في الهندسة البصرية. لديه أيضًا خبرة في الدراسة في جامعة سايتاما اليابانية.


H.E. Eng. Hasanul Haq Inu
م. حسن الحق إينو 【R】 رئيس اللجنة البرلمانية الدائمة لوزارة الإعلام والإذاعة ورئيس منتدى إدارة الإنترنت في بنغلاديش برلمان بنغلاديش ، بنغلاديش

B. Sc. دكتوراه في الهندسة الكيميائية ، جامعة بنجلاديش للهندسة والتكنولوجيا ، 1970.

وزير سابق:
وزارة الإعلام والإذاعة ، جمهورية بنغلاديش الشعبية

رئيس المجموعة البرلمانية الشاملة للأغذية والزراعة والتنمية الريفية. الرئيسة المشاركة ، التجمع البرلماني لجميع الأحزاب المعني بالسكان الأصليين. ارتفاع صوت العمال والفلاحين والنساء والسكان الأصليين في البرلمان.


Dr. Ismail Ismail
اسماعيل اسماعيل 【R】 المدير العام إدارة موارد ومعدات البريد والمعلوماتية ، وزارة الاتصالات والمعلوماتية ، إندونيسيا

تم تعيين الدكتور إسماعيل كمدير عام لإدارة الموارد والمعدات للبريد والمعلوماتية بوزارة الاتصالات والمعلوماتية منذ عام 2016. والمديرية العامة مسؤولة عن تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوحيد معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إندونيسيا. مع 28 عامًا من الخبرة العملية كمسؤول حكومي ، يكرس الدكتور إسماعيل جهوده لتحقيق إدارة فعالة وفعالة وديناميكية ومثلى للطيف بالإضافة إلى تشجيع استخدام التكنولوجيا المبتكرة التي تلبي المتطلبات الفنية بينما يقود ما يقرب من 2200 مسؤول مدني على مستوى البلاد.

حاليًا ، يشارك بنشاط في كيفية قيام الحكومة بقيادة النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وبالتالي يمكن لإندونيسيا تسخير الإمكانات الكاملة من خلال التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي والصناعة 4.0. قبل توليه منصبه الحالي ، كان أحد المبادرين لمشروع Palapa Ring ، وهو مشروع محوري لربط جميع المقاطعات والمناطق البلدية بعمود فقري وطني عالي القدرة.


Dr. Pavan Duggal
د. بافان دوجال مستشار فخري جامعة سايبرلاو ، الهند

أثناء ممارسة المحاماة في المحكمة العليا في الهند ، كان للدكتور بافان دوجال تأثير هائل مع سمعة دولية كخبير وسلطة في القانون السيبراني وقانون الأمن السيبراني وقانون الذكاء الاصطناعي وقانون التجارة الإلكترونية.

تم الاعتراف بالدكتور دوجال كواحد من أفضل 4 محامين إلكترونيين حول العالم.

اعترف به WDD (يوم المجال العالمي) كواحد من أفضل 10 محامين عبر الإنترنت حول العالم.

الدكتور بافان دوجال هو مؤسس ورئيس اللجنة الدولية لقانون الأمن السيبراني. وهو أيضًا رئيس Cyberlaws.Net ويعمل في المجال الرائد لقانون الإنترنت وقانون الأمن السيبراني وقانون الجوال.

يرأس بافان أيضًا مركز قانون الذكاء الاصطناعي ومركز قانون بلوكتشين. وهو المؤسس والمستشار الفخري لجامعة Cyberlaw.

الدكتور بافان دوجال هو كبير المبشرين في Metaverse Law Nucleus ، ومدير المؤتمر للمؤتمر الدولي حول Metaverse والقانون - الفرص والتحديات ، وهو أيضًا مدير المؤتمر الدولي حول القانون السيبراني وجرائم الإنترنت والأمن السيبراني ، كونه المؤتمر الوحيد الموثوق به في العالم بشأن القانون السيبراني والجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني. بالإضافة إلى ذلك ، أجرى الدكتور دوجال أيضًا العديد من الموائد المستديرة حول القانون الإلكتروني وجرائم الإنترنت والأمن السيبراني على مدار العامين الماضيين. كما نظم العديد من ورش العمل المواضيعية في منتديات القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي عقدها الاتحاد سابقاً.

تعيينه كمستشار للأونكتاد ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ بشأن القانون السيبراني والجريمة الإلكترونية على التوالي ، وعضوية الفريق العامل القانوني AFACT التابع للأمم المتحدة / CEFAT ، والتشاور كخبير مع مجلس أوروبا بشأن الجريمة السيبرانية ، وإدراجه في مجلس خبراء يتحدث د. التجارة الإلكترونية من المفوضية الأوروبية وعمله كسلطة خبيرة في كتاب تمهيدي للقانون السيبراني لفريق عمل E-ASEAN وكمراجع لبنك التنمية الآسيوي عن الكثير من قبوله عالميًا كسلطة. بافان هو رئيس Cyberlaw Asia ، المنظمة الرائدة في آسيا الملتزمة بتمرير قوانين الإنترنت الديناميكية في القارة الآسيوية. والدكتور دوجال هو أيضًا عضو في هيئة المحايدين التابعة لمركز الويبو للتحكيم والوساطة.


Mr. Ernest Mafuta
السيد إرنست مافوتا 【R】 كرسي الوصول إلى الإنترنت بتكلفة ميسورة SIG ، زامبيا

السيد إرنست مافوتا هو الرئيس الحالي لشركة SIG للوصول إلى الإنترنت ذات التكلفة المعقولة التي تدعم القدرة على تحمل تكاليف حلول الوصول إلى الإنترنت والاتصال في جميع أنحاء العالم. شغل سابقًا منصب رئيس لجنة التطوير التقني لمجموعة الاهتمامات الخاصة للشباب التابعة لمجتمع الإنترنت والتي تمثل تحالفًا متنوعًا من أصوات الشباب في إدارة الإنترنت وسياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم.

السيد مافوتا هو قائد استراتيجي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويتمتع بخبرة تزيد عن 9 سنوات في التقييس وتنظيم الاتصالات والوصول إلى الإنترنت واسع النطاق والشمول الرقمي وجودة الخدمة. إنه يمتلك تدريبًا وخبرة مكثفة في تقييمات مطابقة المعدات ، تجانس منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أكثر من 180 دولة على مستوى العالم مع E-Telecom Consultancy ، الشركة التي أسسها في 2013 في موطنه زامبيا.

على المستوى الدولي ، فهو عضو عالمي في مجتمع الإنترنت ، والفريق التوجيهي للقبول العالمي بشأن التكنولوجيا (UASG) ، فضلاً عن كونه مشاركًا نشطًا في الاتحاد الدولي للاتصالات ، ومجموعة التركيز التابعة لقطاع تقييس الاتصالات بشأن اتحادات الفحوصات الخاصة بالاتصالات المتنقلة الدولية -2020 وما بعدها. . وهو أيضًا متطوع تقني متعطش لمنتدى إدارة الإنترنت التابع للأمم المتحدة (IGF) ، تحت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA).

على المستوى الوطني ، هو عضو خبير في لجنة جودة الخدمة وجودة التجربة التابعة لهيئة تنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لهيئة تنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (اللجنة الفنية 3) المسؤولة عن مراجعة واعتماد معايير أنظمة الاتصالات في زامبيا. يتمتع إرنست بخلفية مهنية وأكاديمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والوصول المستقبلي للإنترنت واسع النطاق ، والجانب الاستراتيجي لحوكمة الإنترنت والابتكار ، والإدارة العامة والحوكمة.


المواضيع
الاقتصاد الرقمي الشمول الرقمي تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C6 logo ج 6. احفظ البيئة
  • AL C7 E–GOV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الحكومة الإلكترونية
  • AT C7 E-BUS logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C7 E-HEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الصحة الإلكترونية
  • AL C7 E–EMP logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التوظيف الإلكتروني
  • AL C7 E–ENV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - البيئة الإلكترونية
  • AL C7 E-AGR logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الزراعة الإلكترونية
  • AL C7 E–SCI logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - العلوم الإلكترونية
  • AL C8 logo ج 8. التنوع والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي
  • AL C9 logo ج 9. نصف
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 2 logo الهدف 2: القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة
  • الهدف 3 logo الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 5 logo الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
  • الهدف 6 logo الهدف 6: ضمان حصول الجميع على المياه والصرف الصحي
  • الهدف 7 logo الهدف 7: ضمان الوصول إلى طاقة حديثة وموثوقة ومستدامة وحديثة للجميع
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 10 logo الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها
  • الهدف 11 logo الهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة
  • الهدف 12 logo الهدف 12: ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة
  • الهدف 13 logo الهدف 13: اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره
  • الهدف 14 logo الهدف 14: حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام
  • الهدف 15 logo الهدف 15: إدارة الغابات على نحو مستدام ، ومكافحة التصحر ، ووقف تدهور الأراضي وعكس اتجاهه ، ووقف فقدان التنوع البيولوجي
  • الهدف 16 logo الهدف 16: تعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة
مستندات