هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

رواية القصص التفاعلية والغامرة ويمكن الوصول إليها


جامعة أوتونوما دي برشلونة

260 الجلسة

الإثنين, 13 مارس 2023 10:00–10:45 (UTC+01:00) Collaborate Stage, CICG, Ground Floor تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا النظيفة محادثات الفضاء المفتوح

رفع مستوى الوعي البيئي داخل الفصل

يلعب التعليم دورًا حيويًا في إعداد الأطفال والشباب للمستقبل ، وتزويدهم بالمهارات والمعرفة والقيم المهمة. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب تدريس الموضوعات المعقدة مثل التنوع والاستدامة. يساعد سرد القصص الطلاب على فهم هذه الموضوعات الصعبة من خلال نقل المعلومات المعقدة بتنسيق جذاب وسهل الفهم. عندما يشارك الطلاب في عملية سرد القصص ، يمكنهم مشاركة وجهات نظرهم وإيجاد حلول للتحديات المعقدة. من خلال دمج التكنولوجيا في عملية سرد القصص ، يمكن للطلاب إنشاء قصصهم الخاصة في بيئة تفاعلية غامرة ومتعددة الحواس ، وتطوير مهاراتهم الرقمية والإبداعية ، مع بناء التعاطف مع موضوعهم.
في هذه الجلسة ، سوف ندرس استخدام تقنية Extended Reality (XR) التي تم تطويرها في المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي GreenSCENT (المنحة رقم 101036480) و MediaVerse (المنحة رقم 957252) لزيادة الوعي بقضايا البيئة والتنوع في الفصل الدراسي ، مع أخذ مثال على ورشة عمل تم تنفيذها مع 20 طالبًا في المرحلة الثانوية تتراوح أعمارهم بين 15 و 16 عامًا ، في برشلونة ، إسبانيا كجزء من مبادرة الحرم الجامعي ITACA. استخدام كل من النظام الأساسي GreenVerse و MediaVerse. تشترك هذه المنصة في نفس وظائف مجموعة أدوات سرد القصص التفاعلية والغامرة. طُلب من الطلاب تحديد واقتراح حلول لقضية بيئية. تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات مكونة من خمسة أفراد ، وقاموا بإنشاء قصتهم التفاعلية الخاصة ، بالاعتماد على مزيج من مقاطع فيديو وصور ثنائية الأبعاد بتقنية 360 درجة وثنائية الأبعاد. في هذه الجلسة ، سنصف منهجية ونتائج ورشة العمل ، بالاعتماد على المناقشات الجماعية وقصص الطلاب باعتبارها بيانات البحث الرئيسية لدينا. سننهي ورشة العمل هذه من خلال التفكير في نتائج هذه المبادرة واقتراح الطرق الممكنة لدمج الأدوات الرقمية لسرد القصص التفاعلية والشاملة في التدريس السائد كوسيلة لزيادة الوعي البيئي وتعزيز التعاطف مع الأشخاص ذوي الإعاقة.


Pilar Orero
بيلار أوريرو أستاذ جامعة برشلونة المستقلة مشرف

تعمل درجة الدكتوراه (UMIST ، المملكة المتحدة) في جامعة برشلونة المستقلة (إسبانيا) في مختبر ترانس ميديا كاتالونيا. قامت بتأليف وتحرير العديد من الكتب ، وما يقرب من 100 ورقة أكاديمية ونفس العدد تقريبًا من فصول الكتب - كلها عن إمكانية الوصول إلى الوسائط. قائد ومشارك في العديد من المشاريع البحثية الممولة من الاتحاد الأوروبي والتي تركز على الوصول إلى وسائل الإعلام. تعمل في مجال التقييس وتشارك في IRG-AVA التابع للأمم المتحدة - مجموعة مقرر مجموعة الوصول إلى الوسائط السمعية البصرية ، ISO ، SAGA ، و ANEC. كانت تعمل على إمكانية الوصول الغامرة على مدار السنوات الأربع الماضية أولاً في مشروع يسمى ImAc ، والذي تم تطوير النتائج الآن بشكل أكبر في TRACTION و MEDIAVERSE و MILE ، وقد بدأت للتو في العمل على الوصول الأخضر في GREENSCENT. قادت حتى ديسمبر 2022 شبكة الاتحاد الأوروبي LEADME حول إمكانية الوصول إلى الوسائط.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://webs.uab.cat/pilarorero/


Alessandro Caforio
أليساندرو كافوريو أستاذ جامعة أونينتونو

أليساندرو كافوريو هو مدير الأبحاث والابتكار في الجامعة الدولية عن بُعد UNINETTUNO في روما (إيطاليا) ، حيث ينسق تصميم وإدارة المشاريع البحثية التي تركز على الابتكار في البرامج والمناهج ، وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المطبقة على عمليات التدريس والتعلم ، على المستوى الاجتماعي. الابتكار والتصميم الشامل. علاوة على ذلك ، فهو أستاذ في مقرري "التقنيات الرقمية والعمليات المعرفية" و "التقنيات النفسية لعمليات التعلم" في جامعة أونينتونو. وهو عضو في "سجل خبراء الابتكار" لوزير التنمية الاقتصادية الإيطالي ، وعضو في تجمعات خبراء إمباور في مجالات "الذكاء الاصطناعي في التعليم" و "تصميم الدورات التدريبية والمناهج الدراسية" و "التطوير المهني المستمر وبرامج التعلم اللغوي" (https: / /empower.eadtu.eu/fields-of-expertise). شارك وأدار مشاريع أوروبية في برامج Lifelong Learning و Tempus و Creative Europe و Horizon 2020 و Erasmus + ؛ كوريلتي هو مدير مشروع "GreenSCENT - Smart Citizen Education for a Green Future" ، الممول من المفوضية الأوروبية في إطار برنامج Horizon 2020.


Chiara Gunella
كيارا جونيلا الباحث جامعة برشلونة المستقلة

كيارا جونيلا حاصلة على بكالوريوس في الأنثروبولوجيا والأديان والحضارات الشرقية ، وماجستير في الهجرة والعلاقات بين الثقافات (EMMIR) ، وهي طالبة دكتوراه في جامعة برشلونة ، في مجموعة البحث Gènere، Identitat i Diversitat (الجنس والهوية) والتنوع). تشمل اهتماماتها البحثية الهجرة والاتجار بالجنس وإمكانية الوصول إلى وسائل الإعلام للمهاجرين وإمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي والمنهجيات التشاركية. تعمل كيارا حاليًا فنيًا بحثيًا في Transmedia Catalonia حيث تشارك في مشروع AMIF MILE ، بهدف إنشاء نظام بيئي مستدام وتعاون قابل للتكرار بين البلديات والجمعيات المحلية التي يقودها المهاجرون ، وتعمل كرئيسة الاتصالات في مشروع H2020 GreenSCENT ، والذي يهدف إلى إشراك الناس في القضايا البيئية في منطقتهم المحلية من خلال تطوير تطبيقات ومنصات رقمية يمكن الوصول إليها. كيارا هي جزء من شبكة Hello Europe ، التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال المهاجرين في جميع أنحاء العالم.


المواضيع
التعليم التنوع الثقافي بيئة وسائل الإعلام
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C6 logo ج 6. احفظ البيئة
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C7 E–ENV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - البيئة الإلكترونية
  • AL C8 logo ج 8. التنوع والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي
  • AL C9 logo ج 9. نصف

سترتبط الجلسة بـ C4 و C5 و C6 و C7 و C8 و C9 لأنها تتعامل مع التعليم بشكل عام باستخدام التقنيات ومحتوى الوسائط ، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا جميع الأشخاص وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة. يتم تحقيق التعليم من أجل الاستدامة وتغير المناخ والبيئة.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 12 logo الهدف 12: ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة
  • الهدف 13 logo الهدف 13: اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره
  • الهدف 16 logo الهدف 16: تعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة

ترتبط الجلسة بالأهداف المستدامة 4 و 8 و 12 و 13 و 16 لأن التعليم يُنظر إليه على أنه حق من حقوق الإنسان يجب أن يكون متاحًا للجميع. هذا المفهوم وراء إمكانية الوصول إلى الوسائط التي تعد إحدى ميزات نهج جلستنا. نحن نؤمن بأن التعليم العادل والترويج المستدام سيؤديان إلى مجتمع أكثر عدلاً وسلمًا.

الروابط

https://twitter.com/GreenSCENT_eu

https://www.facebook.com/Greenscent.eu

https://twitter.com/TransmediaCat

@mediaverse_eu

https://www.linkedin.com/company/greenscent-project

https://twitter.com/project_MILE

https://www.facebook.com/MILEprojectEU

https://www.instagram.com/mile_projecteu/
https://www.youtube.com/@greenscentproject_eu9594
https://www.youtube.com/@transmediacatalonia555