هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

مستقبل التعليم: بناء مرونة رقمية


Délégation générale Wallonie-Bruxelles à Genève - Mission Permanente de Belgique

281 الجلسة

الإثنين, 13 مارس 2023 15:30–16:30 (UTC+01:00) الغرفة ج, CICG, Ground Floor تفسير: EN/FR ورشة العمل القطرية

Une éducation résiliente à l'ère du numérique

الإنجليزية أدناه

Cet atelier veut nourrir une réflexion sur le futur de l'éducation numérique، en easyant l'échange de bonnes pratiques entre différentes party prenantes de ce sectioneur.

Les systèmes éducatifs doivent aujourd'hui faire preuve de résilience pour faire face aux évolutions and révolutions que le numérique apporte. الأسئلة المطروحة في إطار الاستراتيجية العامة من أجل ضمان الحصول على التكنولوجيات الخاصة بالتأمين ، وتكوين المتقدمين في المدارس التربوية من خلال تأليفهم في الخط ، وتأمين ضمان عدم القدرة على الاستمرار في التحرر. Tout ceci se pose dans le contexte de l'objectif de développement Permanent 4، qui vise à assurer l'accès de tous à une éducation de qualité، et dans l'ère post-covid-19، qui aussi forcé le pas à la التحويل الرقمي للقسم éducatif.

تم تصميم ورشة العمل هذه لتعزيز التفكير في مستقبل التعليم الرقمي من خلال تسهيل تبادل الممارسات الجيدة بين مختلف أصحاب المصلحة في هذا القطاع.

تحتاج أنظمة التعليم اليوم إلى المرونة من أجل التعامل مع التطورات والثورات التي تحدثها التكنولوجيا الرقمية. يجب أن تلبي استراتيجيات التعليم العديد من الاحتياجات الجديدة مثل: ضمان الوصول إلى هذه التقنيات للجميع ، وتدريب المعلمين على الأساليب التربوية التي تعمل عبر الإنترنت ، وضمان محتوى مجاني ومفتوح. كل ذلك في سياق الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة ، والذي يهدف إلى ضمان الوصول إلى التعليم الجيد للجميع ، وفي حقبة ما بعد Covid-19 ، والتي فرضت أيضًا التحول الرقمي لقطاع التعليم.

ورشة عمل باللغة الفرنسية مع الترجمة الانكليزية

Atelier en français avec interprétation vers l'anglais


Sébastien Reinders
سيباستيان ريندرز خبير أول في تكنولوجيا التعليم / خبير أول - التعليم الرقمي والونيا الرقمية ، بلجيكا

Bella Rwingamba
بيلا رويغامبا 【R】 كبير المسؤولين الرقميين وزارة التعليم ، رواندا

Mona Laroussi
منى العروسي 【R】 Directrice de l'Institut de la Francophonie pour l'Education et la Formation / مدير معهد تعليم وتدريب الفرانكوفونية IFEF

Zeynep Varoglu
زينب فاروغلو اخصائي برنامج (قسم الابتكار الرقمي والتحول) اليونسكو

Henri Monceau
هنري مونسو مدير - إدارة الفرانكفونية الاقتصادية والأرقام المنظمة الدولية للفرانكوفونية مشرف

Soraya Zanardo
ثريا زاناردو ملحق - Diplatie multilatérale (numérique، commerce et développement، Environment) Délégation générale Wallonie-Bruxelles à Genève، Mission de Belgique

المواضيع
التعليم الشمول الرقمي تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع