هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

بروتوكول الإنذار الدولي الموحد (CAP) وخطة عمل الأمم المتحدة بشأن الإنذارات المبكرة للجميع


Alert-Hub Org CIC (شركة ذات اهتمام مجتمعي)

286 الجلسة

الإثنين, 13 مارس 2023 15:00–15:45 (UTC+01:00) Collaborate Stage, CICG, Ground Floor تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا النظيفة محادثات الفضاء المفتوح

الهدف من خطة عمل الأمم المتحدة بشأن الإنذارات المبكرة للجميع هو ضمان حماية كل شخص على وجه الأرض بواسطة نظام إنذار مبكر في السنوات الخمس المقبلة. هذه رؤية موسعة ومهمة ضخمة لها آثار على العديد من جوانب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم. كما أنه جانب حاسم وحيوي للحياة في مجتمع المعلومات في العالم.

تتعلق إحدى الركائز الأربع لخطة عمل الأمم المتحدة بالاتصال التحذيري والنشر. إحدى نتائجهما هي: "جميع البلدان لديها القدرة على التنبيه الفعال والموثوق للطوارئ الذي يعزز بروتوكول الإنذار المشترك (CAP) ، وهو مناسب لجميع وسائل الإعلام وجميع المخاطر."

يستخدم CAP ، معيار الاتحاد الدولي للاتصالات X.1303 ، لجميع أنواع المخاطر: الأعاصير وغيرها من الأحوال الجوية القاسية والفيضانات والتسونامي والزلازل والبراكين والحرائق وانسكابات النفط والانسكابات الكيميائية والأمراض والسلامة العامة وما إلى ذلك.

يستفيد CAP من جميع أنواع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - البنية التحتية للإنذار العام بحالات الطوارئ. يتضمن ذلك البث الإذاعي والتلفزيوني وشبكات الهاتف المحمول والبث عبر الأقمار الصناعية وأنظمة الملاحة والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وإشعارات الدفع وصفارات الإنذار المتصلة بالشبكات وإشارات الطرق السريعة وأجهزة الأمان الآلية وغير ذلك الكثير.

تم اعتماد CAP على نطاق واسع ولكن ليس عالميًا بعد. اليوم ، يعيش 82 ٪ من سكان العالم في بلد به موجز إخباري واحد على الأقل من تنبيه CAP على المستوى الوطني قيد التشغيل.

تؤكد خطة عمل الأمم المتحدة على إجراء محدد لـ "إنشاء محرر CAP ومركز تنبيه لزيادة تعزيز الإنذار بحالات الطوارئ على أساس CAP متعدد المخاطر". تعمل خدمة Alert Hub المجانية الآن على تجميع تنبيهات الطوارئ من 199 موجزًا لتنبيه CAP ، تم نشرها بواسطة 131 دولة / إقليم ومصادر أخرى. خدمة CAP Editor المجانية المستندة إلى مجموعة النظراء قيد الاستخدام التشغيلي الآن من قبل 53 دولة / منطقة تنشر 96 من خلاصات تنبيه CAP 199. يتم توفير كل من محرر CAP و Alert Hub بواسطة Alert-Hub .Org CIC ، وسيتم عرض كليهما في ورشة العمل هذه.

المتحدث في هذه الورشة هو الرئيس التنفيذي لـ Alert-Hub. منظمة. وهو أحد مؤلفي معيار CAP ، ولديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة في تنفيذ CAP في دول في جميع أنحاء العالم. يتشاور بانتظام مع الاتحاد الدولي للاتصالات ، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، و UNDRR ، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، والعديد من المنظمات الحكومية والتجارية الأخرى في جميع أنحاء العالم.


Eliot Christian
إليوت كريستيان الرئيس التنفيذي Alert-Hub .Org CIC (المملكة المتحدة) مشرف

إليوت كريستيان هو مستشار مجاني لمنظمات مختلفة ، بما في ذلك الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، والاتحاد الدولي للاتصالات ، و UNDRR ، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. تقاعد من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) ومن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، حيث كان مهندسًا رئيسيًا للبرامج العالمية الكبرى ، وعادة ما يهتم بمشاركة البيانات البيئية. منذ عام 2001 ، كان نشطًا في تطوير وتعزيز بروتوكول التنبيه المشترك (CAP).


المواضيع
أخلاق الأمن الإلكتروني البيانات الكبيرة التنوع الثقافي الذكاء الاصطناعي الصحة المدن الذكية بنية تحتية بيئة تقنية 5G حوسبة سحابية وسائل الإعلام
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C6 logo ج 6. احفظ البيئة
  • AL C7 E–GOV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الحكومة الإلكترونية
  • AL C7 E-HEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الصحة الإلكترونية
  • AL C7 E–ENV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - البيئة الإلكترونية
  • AL C7 E-AGR logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الزراعة الإلكترونية
  • AL C8 logo ج 8. التنوع والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي
  • AL C9 logo ج 9. نصف
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي

بالنظر إلى الدور الأساسي للحكومات في التنبيه العام الرسمي والفجوة في استيعاب البلدان النامية لعملية النداء الموحد ، ترتبط ورشة العمل هذه بخطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات: C1 ، دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية ؛ و C7 ، تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: فوائد في جميع جوانب الحياة.

هناك أيضًا روابط قوية بخطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات: C2 ، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات ؛ C3 ، الوصول إلى المعلومات والمعرفة ؛ و C4 ، بناء القدرات.

نظرًا لأن التنبيه العام لحالات الطوارئ يتعامل مع المعلومات المهمة للحياة وهو هدف محتمل للاضطراب الخبيث والمعلومات المضللة ، ترتبط ورشة العمل هذه بخط العمل C5 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات ، بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يتم بالفعل استغلال البنية التحتية للإنذار في حالات الطوارئ التي تم تمكين CAP كبيئة تمكينية ، لذلك ترتبط ورشة العمل هذه أيضًا بخط العمل C6 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات.

من بين التحديات المستمرة في التنبيه العام لحالات الطوارئ ضمان أن الرسالة مفهومة وقابلة للتنفيذ ، والتركيز على كيفية تحسين الخدمة لشرائح المجتمع المحرومة. تربط هذه التحديات ورشة العمل هذه بخط العمل C8 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات ، والتنوع الثقافي والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي ، وخط العمل C10 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات ، الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات.

خلال أنشطة إصدار ونشر التنبيه ، يجب النظر إلى تنبيه الجمهور في حالات الطوارئ على أنه شراكة بين العديد من الجهات الفاعلة ، بما في ذلك الحكومة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والعديد من المنظمات التجارية أيضًا. هذا هو الحال خاصة بالنسبة لوسائل الإعلام ، بما في ذلك "وسائل الإعلام الجديدة" وكذلك البث الإذاعي والتلفزيوني التقليدي. وفقًا لذلك ، ترتبط ورشة العمل هذه ارتباطًا وثيقًا بخط العمل C9 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات ، وسائل الإعلام.

تم تصميم ورشة العمل هذه لتغطية جميع المجتمعات في جميع أنحاء العالم. وفي هذا الصدد ، يرتبط هذا الموضوع بطبيعته بخط العمل جيم 11 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات ، والتعاون الدولي والإقليمي.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 10 logo الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها
  • الهدف 11 logo الهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة
  • الهدف 13 logo الهدف 13: اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره
  • الهدف 14 logo الهدف 14: حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام
  • الهدف 15 logo الهدف 15: إدارة الغابات على نحو مستدام ، ومكافحة التصحر ، ووقف تدهور الأراضي وعكس اتجاهه ، ووقف فقدان التنوع البيولوجي

ترتبط ورشة العمل هذه بشكل أساسي بالهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة. وذلك لأن الغالبية العظمى من حالات الطوارئ التي تتطلب تنبيهات عامة تحدث على نطاق المجتمعات والمدن المحلية.

ترتبط ورشة العمل هذه أيضًا بالهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، لأن التحذير من حالات الطوارئ ضروري لمساعدة المجتمعات على منع تدمير الممتلكات وتقليل الخسائر في الأرواح.

ترتبط ورشة العمل هذه بالهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها ، لأن أقل البلدان نموا عادة ما يكون لديها أنظمة إنذار طوارئ أدنى ، على الرغم من أنها عادة ما تكون أكثر عرضة للكوارث.

يحذر الخبراء الذين يدرسون تغير المناخ من أن التهديدات المرتبطة بالطقس ستصبح أكثر حدة وتكرارًا خلال العقود القادمة. هذا الاحتمال يجعل من الأهمية بمكان تعزيز الإنذار بحالات الطوارئ في المجتمعات في جميع أنحاء العالم. وهذا يربط ورشة العمل هذه بالهدف 13: اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره.

يمكن أن تساعد البنية التحتية المحسّنة للإنذار في حالات الطوارئ المرتبطة بورشة العمل هذه أيضًا في الهدف 14: الحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام ومع الهدف 15: الإدارة المستدامة للغابات ، ومكافحة التصحر ، ووقف تدهور الأراضي وعكس اتجاهه ، ووقف فقدان التنوع البيولوجي. مثال محدد هو استخدام CAP في مشروع SAFERS الأوروبي ، الذي يركز على تنبيهات الطوارئ لحرائق الغابات.

الروابط

CAP Introduction video https://www.youtube.com/watch?v=5IsNdN8ohyk&t=8s
Example CAP alert (volcano) https://youtu.be/YthCJEaGrKc
Freeware CAP Editor tool https://cap.alert-hub.org/
International Register of Alerting Authorities https://alertingauthority.wmo.int/
UN Early Warnings for All Action Plan
https://www.preventionweb.net/publication/early-warnings-all-executive-action-plan-2023-2027
Call to Action on Emergency Alerting
https://cap-uptake.s3.amazonaws.com/call-to-action.html
Alert-Hub.Org CIC website https://alert-hub.org/home.html
CAP for Broadcasters https://drrhub.org/learn-cap.php