هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

حوكمة وتنظيم تقنيات التعليم: كيف يمكن ضمان خدمة EdTech لمصالح الأطفال؟


EDDS

391 الجلسة

الخميس, 16 مارس 2023 17:00–17:45 (UTC+01:00) Room 14, CICG, 2nd Floor الورشة المواضيعية

تحكم تقنيات التعليم وممارسات البيانات في التعليم

هناك حاجة إلى جمع الأدلة ومشاركة أصحاب المصلحة المتعددين لتحقيق إجماع حول الحوكمة والتدقيق والإشراف على الاعتماد المتزايد للمؤسسات التعليمية على أنظمة خوارزمية خاصة كثيفة البيانات (تقنيات التعليم). يدور الكثير من الجدل حول مخاطر تحويل البيانات ، ومراقبة البيانات ، ونزع الصفة الإنسانية عن تجربة التعلم والتعليم في المدارس في "الشمال العالمي" حيث تم دفع رقمنة التعليم بشكل أكبر في أعقاب جائحة كوفيد -19 الصحي. يتجلى التحول الرقمي السريع للتعليم أيضًا في "الجنوب العالمي". ومع ذلك ، في حين أن هناك فرصًا للوصول إلى الموارد التعليمية ، والتواصل مع الآخرين ، وسد الفجوات التعليمية ، فإن الكثير من القلق يحيط بتأثير هذه الأنظمة الاحتكارية على حق الإنسان الأساسي للأطفال في التعليم.

إن التدقيق والإشراف الحكومي على تقنيات التعليم في جميع أنحاء العالم مجزأ ، مما يترك صانعي السياسات للاعتماد على الخبراء التقنيين والصناعة نفسها لتوجيه عمليات التبني والتكامل ، بينما تكافح المؤسسات التعليمية لمعرفة كيفية الاختيار والحماية والاستفادة منها عدد كبير من التقنيات التي تأتي في طريقهم.

يخصص EDDS هذه اللوحة لمناقشة كيفية إدارة وتقديم منتجات EdTech الموثوقة والأخلاقية والقائمة على الأدلة بجودة عالية - نهج من أعلى إلى أسفل ومن الخارج إلى الداخل ومن أسفل إلى أعلى حيث لا يخضع المؤسسات التعليمية وصانعو السياسات للمساءلة فحسب ، بل صناعة تكنولوجيا التعليم أيضًا.

ستتبع الجلسة تصميم "Fishbowl" حيث يمكن لكل من أعضاء الفريق والجماهير الرد على الأسئلة المحددة (أو يمكن لأعضاء الجمهور على حد سواء طرح سؤال). سيكون للجلسة هدفان.

  • أولاً ، سوف يستخلص وجهات نظر جميع أصحاب المصلحة والجمهور حول فوائد ومخاطر التعليم الرقمي ودمج أنظمة الخوارزميات المتقدمة كثيفة البيانات الخاصة بالملكية . ستأتي الأصوات من مجتمع التدريس ، وصناعة EdTech ، وخبرة البحث التربوي ، وصانعي السياسات ، بالإضافة إلى الجمهور. [ سيطرح منسق الحوارات سؤالًا جاهزًا وسيأخذ أسئلة الجمهور ]
  • وثانيًا ، ستناقش الجلسة سبل المضي قدمًا في الحوكمة وتنظيم التحول الرقمي للتعليم مع التركيز على القيم والاحتياجات الوطنية والثقافية والسياقية كنقطة انطلاق لقيادة ممارسات تكنولوجيا التعليم الأخلاقية التي تعطي الأولوية لحقوق الإنسان الأساسية للأطفال والمصالح الفضلى في تعليم.

سيكون الجمهور نقاشًا متساويًا في هذه الجلسة حيث سيتم استنباط مدخلاتهم وتقييمهم النقدي لضمان الشمولية والمشاركة الفعالة وصوت أصحاب المصلحة المتعددين.


Velislava Hillman PHD
فيليسلافا هيلمان دكتوراه مؤسس الضمانات الرقمية لبيانات التعليم مشرف

الدكتورة فيليسلافا هيلمان هي مؤسسة الضمانات الرقمية لبيانات التعليم (EDDS) وشريكة في Etoile Partners حيث تعمل بشكل مباشر مع شركات EdTech لبناء الثقة والشفافية والمساءلة حول الأدلة التربوية ومسؤوليات بيانات الشركات والممارسات الأخلاقية. وهي أيضًا زميلة زائرة في كلية لندن للاقتصاد حيث تجري أبحاثًا حول التعليم والتقنيات الرقمية والحوكمة وحقوق الطفل.

يعمل الدكتور هيلمان مع المنظمات الدولية والمجتمعات البحثية من نيوزيلندا إلى هونك كونغ ، ومن البرازيل إلى بلغاريا ، وقد طور إطارًا شاملاً للتدقيق والتقييم لتقييم وقياس شركات تكنولوجيا التعليم جنبًا إلى جنب مع العديد من المنظمات الشريكة العالمية التي تسعى إلى إنشاء رقابة مستقلة على التأكد من أن شركات تكنولوجيا التعليم تفي بالمعايير المناسبة التي تتجاوز خصوصية البيانات.

لإحداث تغيير ثقافي ودفع الممارسات الأخلاقية في صناعة تكنولوجيا التعليم المتنامية ، قام الدكتور هيلمان من خلال EDDS بإعداد عمليات تدقيق وتقييم مستقلة لمشغلي EdTech لضمان استخدام منتجات EdTech الآمنة والمحافظة على الخصوصية وحقوق الإنسان في المدارس.


Anna-Cristina D'Addio
آنا كريستينا دي أديو محلل أول ، الموضوعات يقود تقرير اليونسكو عن GEM تقرير اليونسكو العالمي لرصد التعليم

آنا كريستينا داديو هي خبيرة اقتصادية من حيث الخلفية وتحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد الكمي (برنامج الدكتوراه الأوروبي) من CORE و IRES في الجامعة الكاثوليكية في لوفان لا نوف (بلجيكا) ، ودكتوراه أخرى في الاقتصاد العام من جامعة بافيا (ايطاليا). وهي محلل سياسي أول في فريق تقرير مراقبة التعليم العالمي (GEM) في اليونسكو حيث تقود العمل المواضيعي ، مشروع PEER ، وهي نقطة محورية حول النوع الاجتماعي. قبل هذا المنصب ، عملت آنا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لأكثر من 10 سنوات على قائمة شاملة من القضايا مع التركيز بشكل خاص على دور السياسات. قبل ذلك كانت آنا أستاذة أبحاث في الاقتصاد القياسي الجزئي المطبق على قضايا سوق العمل / التعليم. أجرت أبحاثًا في العديد من الجامعات والمراكز البحثية بما في ذلك مركز الاقتصاد القياسي التطبيقي (CAM) ، جامعة كوبنهاغن. المعهد العالي لدراسات العمل (HIVA) ، الجامعة الكاثوليكية في لوفين ؛ قسم الاقتصاد ، جامعة آرهوس ؛ مركز بحوث العمليات والاقتصاد القياسي (CORE) ، و IRES التابع للجامعة الكاثوليكية في لوفان لا نوف.


BJÖRN HASSLER (R)
بيورن هاسلر PHD (R) مخرج التعليم التنموي المفتوح

يتمتع Björn Haßler بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال التعليم والتنمية الدولية. وهو مدافع عن السلع العامة العالمية والوصول المفتوح والتعليم المفتوح ودورها في العدالة العالمية. وهو متخصص في الأساليب المستدامة والقابلة للتطوير لتنفيذ البرامج. تشمل اهتماماته البحثية التكنولوجيا الرقمية (للتعليم والبحث) ، والتطوير المهني للمعلمين ، وبحوث أنظمة التعليم والإنصاف / الشمول ، والتعلم القائم على العمل ، ودور التعلم التنظيمي في تصميم وبرمجة البحوث الفعالة. إنه محاور شغوف يتمتع بنقاط قوة في تطوير وقيادة عمليات التعاون الناجحة ، وهو متخصص في الأساليب المستدامة والقابلة للتطوير لتحسين حياة الناس. بيورن هو المدير الفني / المدير المؤسس في EdTech Hub ، وباحث زائر في كلية التربية (جامعة جوهانسبرغ) ، وعضو تحالف المدارس الرقمية ، وعضو مجلس إدارة METEA ، وعضو المجلس الاستشاري في Alpha Pub.


Michael Forshaw (R)
مايكل فورشو (على اليمين) المدير التنفيذي Edtech Impact

ظل مايكل مناصرًا للتكنولوجيا في المدارس على مدار الـ 17 عامًا الماضية - 5 سنوات يدير مشاريع التحول الرقمي ، و 12 عامًا يقود مشاريعه الخاصة.

وهو الرئيس التنفيذي لشركة EdTech Impact ، أكبر سوق مفتوح قائم على الأدلة في العالم ، مصمم لمساعدة المدارس على اتخاذ قرارات شراء أكثر ذكاءً. يربط النظام الأساسي المعلمين مع EdTech الموثوق به بناءً على احتياجاتهم وسياقاتهم ، ويحفز الشركات على نشر تعليقات متسقة حول كيفية أداء منتجهم.

كان مايكل عضوًا في مجموعة EdTech Leadership Group التابعة لوزارة التعليم ، وتم التصويت عليه للانضمام إلى المجلس التنفيذي لـ BESA ، وشارك في تأسيس مجموعة EdTech Evidence Group في المملكة المتحدة ، ويستمتع بمشاركة النتائج التي توصل إليها في مجالس استشارية مختلفة.


Molly Esquivel (R)
مولي اسكويفيل (على اليمين) مدرس مدرسة عامة / مرشح الدكتوراه جامعة كونكورديا ، ايرفين

مولي إسكيفيل هي معلمة علوم بالمدرسة الإعدادية ومرشحة EdD. بصفتها معلمة ، لاحظت تحولًا مقلقًا في السلوك بين الطلاب جنبًا إلى جنب مع ديناميكيات القوة المتطورة بين مديري التعليم نتيجة للرقمنة المتزايدة والاستخدام في كل مكان للتقنيات مع قدرات المراقبة والتلاعب. بالنسبة لبحوث الدكتوراه ، تركز مولي على الطبيعة الاستفزازية للتكنولوجيا في الفصل الدراسي ، وتحديداً استقلالية المعلم ، والإحباط ، والتعديلات غير المقصودة في علم أصول التدريس. من خلال ذلك ، تهدف إلى (إعادة) تحديد استخدام والغرض من التقنيات الرقمية في الفصل الدراسي بينما تسعى أيضًا إلى المساهمة في تطوير سياسات قوية تتناول اعتماد تقنيات التعليم في المدارس.


Lula Dahir (R)
لولا ضاهر (يمين) مدقق خبير التعليم التنموي المفتوح

Lula هو محترف متعدد التخصصات يتمتع بخبرة تزيد عن 6 سنوات في العمل في تقاطع التعليم وتغير المناخ والابتكار الرقمي في إفريقيا وأوروبا.

لديها خبرة متنوعة في تصميم وتنفيذ وتحسين مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الرقمية عبر مختلف الصناعات ونماذج الأعمال ، من Saas إلى المؤسسات غير الربحية. يتمتع لولا أيضًا بخبرة في إجراء الأبحاث والتقييمات للعملاء ، بما في ذلك FCDO و SIDA والبنك الدولي ووكالات الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية وشركة Apple لدعم مراقبة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

في السنوات الأخيرة ، عملت لولا في مجال التعليم ، بما في ذلك في شركة تكنولوجيا التعليم العالمية حيث قامت بإدارة وتنفيذ أنظمة إدارة التعلم ، ومنصة التقييم والتعلم التكيفي التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وجدت شغفها الأكبر في إجراء البحوث ودعم المعلمين والمدارس لتطبيق استراتيجيات التربية الرقمية القائمة على الأدلة للمساعدة في سد فجوات التحصيل ودعم المتعلمين المهمشين.

يعمل لولا حاليًا في Open Development Education كمحلل أول. تعمل أيضًا في EdTech Hub Helpdesk ، حيث تدعم صانعي القرار لاستخدام الأبحاث القائمة على الأدلة لإعلام برامج وسياسات تكنولوجيا التعليم.

في حين أنها داعم قوي لحلول تكنولوجيا التعليم لضمان الوصول إلى التعلم الجيد ، فإن اهتماماتها الرئيسية هي خصوصية البيانات ومحو الأمية الرقمية والإدماج الرقمي.

لولا حاصل على درجة الماجستير من جامعة لوند. أصلها من الصومال ، نشأت لولا في السويد وكينيا - من خلفية لاجئة ، تعمل لولا في مبادرات تطوعية تدعم النساء والفتيات اللاجئات في المملكة المتحدة والسويد.


Jeff Janover (R)
جيف جانوفر (على اليمين) نائب الرئيس لشؤون الأمن والتشغيل البيني كلاسلينك

بدأ جيف جانوفر حياته المهنية كمهندس إنشائي في صناعة الطاقة النووية. عمل كمهندس محترف واستشاري ومبرمج ، حيث أجرى تحليل العناصر المحدودة بمساعدة الكمبيوتر في مجموعة واسعة من المشاريع ، وقدم ندوات حول الديناميكيات المتقدمة للعديد من الشركات الهندسية. بعد ذلك ، شغل السيد جانوفر منصب مدير التكنولوجيا لأكثر من عشرين عامًا في إحدى مدارس نيو جيرسي العامة. لقد عمل مع مجموعة واسعة من أنظمة البيانات والمعلومات مع التركيز على الطلاب والإداريين على حد سواء ، كما عمل على تطوير خدمات لتبادل البيانات بين هذه الأنظمة. السيد جانوفر هو نائب الرئيس للأمان وقابلية التشغيل البيني مع ClassLink ، ويستخدم مهاراته في الهندسة وتصميم قواعد البيانات والبرمجة للمساعدة في بناء أنظمة تشغيل متداخل قوية للبيانات للمجتمع الأكاديمي ولضمان سرية البيانات وسلامتها وإمكانية الوصول إليها. تشمل هواياته الغوص ، والتصوير ، والتنس ، وراديو الهواة ، والرماية الأولمبية. السيد جانوفر متزوج ولديه أربعة أطفال وثلاثة أحفاد ، ويعيش في جنوب غرب فلوريدا.


المواضيع
الأمن الإلكتروني البيانات الكبيرة التحول الرقمي التعلم الالي التعليم التنوع الثقافي الذكاء الاصطناعي بيئة تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات

إدارة التحول الرقمي للتعليم لضمان إعطاء الأولوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمصالح الأطفال الفضلى وحقوق الإنسان

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 16 logo الهدف 16: تعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة