هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

الذكاء الاصطناعي التوليدي في دراسة بحثية في التعليم: وجهة نظر المعلمين


ايدوهاربور

168 الجلسة

الجمعة, 31 مايو 2024 09:00–09:45 (UTC+02:00) المشاركة المادية (في الموقع) والظاهرية (عن بُعد) الغرفة L2, مبنى الاتحاد الدولي للاتصالات مونبريان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيات الناشئة جلسة تفاعلية 1 وثيقة

استكشاف كيفية تأثير GenAI على المعلمين على مستوى العالم استنادًا إلى ورقة بحثية صغيرة الحجم

الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم: بحث بين طلاب وخريجي ماجستير إدارة الأعمال في القيادة التربوية

بعد عملي في مشاريع عبر الإنترنت تهدف إلى تحقيق العدالة التعليمية خلال جائحة كوفيد-19 (مشروع بطل القمة العالمية لمجتمع المراهقين)، جعلني ظهور التقنيات الناشئة أتساءل عما إذا كان الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) يمكن أن يساعد في جعل التعليم أكثر إنصافًا وتأثيرًا. لقد أجريت مشروعًا بحثيًا صغير النطاق كجزء من دورة تصميم المناهج وتنفيذها في برنامج ماجستير إدارة الأعمال في القيادة التربوية (MEL) تحت إشراف مارك كورشر في جامعة تامبيري للعلوم التطبيقية في فنلندا.

شارك خمسة وعشرون معلمًا في الاستطلاع وتمت مقابلة ثلاثة معلمين في هذه الدراسة البحثية ذات المنهج المختلط. يتواجد هؤلاء المعلمون في جميع أنحاء العالم، ويقدمون وجهات نظر متنوعة. تتضمن بعض الأسئلة التي يغطيها البحث ما يلي: هل لدى GenAI القدرة على تبسيط مهام المعلمين، مما يؤدي إلى تأثيرات إيجابية على التعليم ككل؟ ما رأي المعلمين في GenAI؟ كيف يطبقونها وما هو تأثيرها؟

إن تسليط الضوء على تطبيقات الحياة الواقعية لـ GenAI في التعليم يمكن أن يثير محادثات هادفة بين جميع أصحاب المصلحة، ومعالجة موضوعات مختلفة مثل تنفيذ GenAI والتدريب والدعم، وتأثيرها على المعلمين وممارسات التدريس، والاعتبارات الأخلاقية.

الهدف الرئيسي من هذه الجلسة هو تبادل البيانات وتسهيل المناقشة وتبادل أفضل الممارسات. ومن خلال تسليط الضوء على دور GenAI في التعليم، فإننا نهدف إلى تعزيز التعاون من أجل مستقبل أفضل. يمكن للمعرفة والأفكار المكتسبة أن تكون بمثابة نقطة انطلاق للمناقشات داخل المؤسسات التعليمية وبين العائلات والأصدقاء، وزيادة الوعي ومعالجة القضايا الملحة الناشئة عن التطور السريع لـ GenAI.

أعضاء فريق المناقشة
Ms. Margarita Lukavenko
السيدة مارغريتا لوكافينكو مؤسس إيدوهاربور، ألمانيا مشرف

تلتزم مؤسسة EduHarbor، Margarita، بتعزيز التعليم العادل من خلال المبادرات الرئيسية، مثل مشروع الكفاءة العالمية عبر الإنترنت ومشروع لقاءات المراهقين العالمية لجائزة أبطال القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2022. إنها سفيرة TeachSDGs (أهداف التنمية المستدامة)، ومعلمة معتمدة في National Geographic وسفيرة مشروع العمل المناخي. تسعى مارجريتا حاليًا للحصول على ماجستير إدارة الأعمال في القيادة التربوية في جامعة تامبيري الفنلندية للعلوم التطبيقية.


المواضيع
التعليم الذكاء الاصطناعي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C8 logo ج 8. التنوع والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات

ج3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة - طبيعة البحث تلبي هذه المعايير

ج7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: فوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني - يعمل العديد من المعلمين الذين شاركوا في البحث عبر الإنترنت، ومعظمهم يعملون عبر الإنترنت جزئيًا. لقد حصلوا جميعًا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في برنامج القيادة التربوية في شكل التعلم الإلكتروني المختلط.

C8. التنوع الثقافي والهوية والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي - جميع طلاب وخريجي ماجستير إدارة الأعمال في القيادة التربوية (MEL) هم محترفون تعليميون دوليون عاشوا وعملوا في جميع أنحاء العالم ومع ذلك فهم مرتبطون بأساسيات برنامج التعليم الفنلندي المبتكر مثل MEL.

ج10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات - تشير نتائج الأبحاث إلى الحاجة إلى اعتبارات وسياسات أخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع

الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع - يدور هذا البحث حول التعليم من المعلمين للمعلمين. إنه محور التركيز الرئيسي ما إذا كان الذكاء الاصطناعي التوليدي يمكن أن يساعد في جعل التعليم أكثر شمولاً وإنصافًا.